مهرجان الفل والنباتات العطرية 2023

27-سبتمبر-2023مهرجان الفل والنباتات العطرية 2023 12 / 3 / 1445 هـ - 27 / 9 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستعد عشاق الجمال والطبيعة لحضور فعاليات مهرجان الفل والنباتات العطرية 2023. ويدعم هذا الحدث المميز كافة المزارعين ويشجعهم على زيادة الإنتاج. بالإضافة إلى التأكيد على الاهتمام بتسويق منتجاتهم الزراعية المتنوعة.

وقد دشن مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أبو عريش المنصة الإعلامية لمهرجان الفل والنباتات العطرية الذي سينطلق الأربعاء 27 سبتمبر بحديقة الشهداء بالمحافظة. وذلك بحضور المحافظ شاهر بن شهاب الجفناوي.

كذلك وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان محمد آل عطيف، أن المنصة الإعلامية للمهرجان تعد فرصة للعديد من المزارعين لعرض منتجاتهم العطرية وإطلاع الزوار على تلك النباتات التي تلقى رواجاً داخل المنطقة وخارجها. فضلًا عن تركيز المهرجان على إبراز الفل الجازاني المتميز بجودته العالية. إضافة إلى أهميته كمورث شعبي يحظى بمكانة عالية لدى أهالي المنطقة في المناسبات اليومية والاجتماعية. الأمر الذي يسهم في تشجيع المزارعين والمستثمرين من زوار المهرجان للاستثمار في هذا النبات العطري. وزيادة رقعته الزراعية لزيادة الإنتاج، ومضاعفة عوائده المالية.

اقرأ أيضاً: المهرجان السعودي للإبداع – أثر 2023

وبصفة عامة يعمل هذا المهرجان على دعم الاهتمام بزراعة الفل والنباتات العطرية والصناعات التحويلية. وتقديم حلول استثمارية شاملة لجميع المزارعين والمهتمين بهم.

كما تتبلور أهمية المهرجانات الزراعية باعتبارها فرصة لتسويق المنتجات وجذب الاستثمارات. وتأكيداً على أهمية تضافر جهود المواطنين والمزارعين في الإسهام في تعزيز دور الزراعة المحلية، كذلك ودعم أهمية دور المهرجانات التسويقية بالمحافظة لجذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية في مختلف المستويات والمجالات داخل المملكة.

أكثر

معارض تجارية 2023معارض زراعية 2023مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 27, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزهور – flowers

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *