مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي 2024

04-06 يوليو-2024مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي 20241445/12/30-28 هـ - 4-2024/7/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

دعماً للقطاع التجاري والاقتصادي ينعقد مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي 2024. وذلك من أجل تقديم فعاليات متنوعة لتنمية القطاع الزراعي في المنطقة.

تشهد محافظة بلجرشي انطلاق مهرجان الفواكه بنسخته الثانية حيث يتضمن وجود 30 ركناً للمنتجات الزراعية كالفواكه. إضافةً إلى المنتجات الريفية. كل هذا بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والجمعيات الزراعية. ومن المقرر أن تستمر الفعاليات خلال الفترة 4 – 6 يوليو تحديدا في سوق السبت.

اقرأ أيضاً: مهرجان أبها للتسوق 2024

وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة أن مهرجان الفواكه يعد من أهمية المهرجانات الزراعية، لما تمثله من وسيلة تسويقية للمنتجات. والتعريف بأبرز المحاصيل ذات الميزة النسبية خاصة للمنطقة.

كما أضاف أن الحدث يتضمن عدة فعاليات وبرامج إرشادية تسهم في رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة، والتي تنعكس بشكل إيجابي تحديدا على جودة المنتج وغزارة الإنتاج.

علاوة على ذلك دعا جميع المواطنين والمقيمين بالمحافظة لزيارة المهرجان والاطلاع على ما يقدم من منتجات طوال أيامه.

بصفة عامة يشجع المهرجان المنتجين خاصة صغار المزارعين على التوسع في مشروعاتهم كونه يوفر فرص تسويق المنتجات والترويج لها والتعريف بهم محلياً ودولياً. كذلك ويعد المهرجان فرصة لتبادل الخبرات مع المزارعين. فضلا عن إمكانية التواصل مع كبرى الشركات الزراعية، للوقوف على آخر المستجدات في مجال التقنيات الزراعية ورفع جودة ومعدلات المنتج.

أكثر

معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 4, 2024 9:00 صباحا - يوليو 6, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزراعة – agriculture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *