مهرجان المانجو الثالث 2024

10-13 يوليو-2024مهرجان المانجو الثالث 20241446/1/7-4 هـ 10-2024/7/13 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة أملج مهرجان المانجو الثالث 2024 خلال الفترة العاشر حتى الثالث عشر من يوليو الموافق الرابع حتى السابع من محرم لعام 1446.

ينظم المهرجان مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة 30 عارضاً من مزارعي المانجو. وعدد من الجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية, وذلك بمركز الاحتفالات العامة.

كما أوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك أن المهرجان يستمر أربعة أيام. ويحتوي على العديد من المشاركات. أبرزها المنتجات التحويلية من المانجو. مشيراً إلى أن مكتب الوزارة يهدف من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى مساعدة المزارعين. وفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من المانجو داخل المحافظة وخارجها. وبيّن أن الوزارة تسعى لتقديم الدعم الفني والتقني لمزارعي المنطقة كافة، لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية بما تحمله من فوائد غذائية.

اقرأ ايضاً: مهرجان خيرات الباحة 2024

المهرجان هو امتداد لسلسلة المهرجانات التي أقيمت في المملكة لما تملكه من تنوع زراعي ومن ذلك ما نشهده اليوم في هذا المهرجان الذي يجمع العديد من المنتجات المحلية ذات الجودة العالية والميزة النسبية للمنطقة واستمرار دعم الوزارة للمزارعين في تسويق منتجاتهم.

ويعمل فرع الوزارة على تعزيز الفائدة من هذه المهرجانات عبر الوصول إلى أكبر عدد من المزارعين. وإقامة ورش عمل تثقيفية لمرتادي المهرجانات التي يتم خلالها تقديم شرح مفصل عن برامج الدعم المقدمة من الوزارة للمزارعين ومربي الماشية والنحالين مثل برنامج ريف. وبرنامج الزراعة العضوية التي تقدم دعماً مادياً غير مسترد.

بصفة عامة يشجع المهرجان المنتجين خاصة صغار المزارعين على التوسع في مشروعاتهم كونه يوفر فرص تسويق المنتجات والترويج لها والتعريف بهم محلياً ودولياً. كذلك ويعد المهرجان فرصة لتبادل الخبرات مع المزارعين. فضلا عن إمكانية التواصل مع كبرى الشركات الزراعية، للوقوف على آخر المستجدات في مجال التقنيات الزراعية ورفع جودة ومعدلات المنتج.

أكثر

معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 10, 2024 9:00 صباحا - يوليو 13, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

الزراعة – Agriculture

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

رقم الهاتف

939

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *