مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة 2024

22-24 مايو-2024مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة 20241445/11/16-14 هـ - 22-2024/5/24 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

عشاق الفاكهة الصيفية على موعد مع حدثهم المفضل بانطلاق مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة 2024. وذلك دعماً للقطاع الزراعي بالمنطقة.

ومن المقرر انعقاد مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة 2024 لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة 22 -24 مايو. وذلك بسوق المخواة الشعبي.

فعاليات مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة تنعقد بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه الزراعة بالمنطقة. لتقديم أنشطة متنوعة ومنتجات عالية الجودة للجمهور العام.

اقرأ أيضاً: معرض الزراعة السعودية 2024

كما أكد مدير عام فرع وزارة البيئة أن إقامة مهرجان المانجو الثاني بمحافظة المخواة هو امتداد لسلسلة المهرجانات التي أقيمت في القطاع التهامي لما تملكه من تنوع زراعي ومن ذلك ما نشهده اليوم في هذا المهرجان الذي يجمع العديد من المنتجات المحلية ذات الجودة العالية والميزة النسبية للمنطقة واستمرار دعم الوزارة للمزارعين في تسويق منتجاتهم.

ويعمل فرع الوزارة على تعزيز الفائدة من هذه المهرجانات عبر الوصول إلى أكبر عدد من المزارعين. وإقامة ورش عمل تثقيفية لمرتادي المهرجانات التي يتم خلالها تقديم شرح مفصل عن برامج الدعم المقدمة من الوزارة للمزارعين ومربي الماشية والنحالين مثل برنامج ريف. وبرنامج الزراعة العضوية التي تقدم دعماً مادياً غير مسترد.

بصفة عامة يشجع المهرجان المنتجين خاصة صغار المزارعين على التوسع في مشروعاتهم كونه يوفر فرص تسويق المنتجات والترويج لها والتعريف بهم محلياً ودولياً. كذلك ويعد المهرجان فرصة لتبادل الخبرات مع المزارعين. فضلا عن إمكانية التواصل مع كبرى الشركات الزراعية، للوقوف على آخر المستجدات في مجال التقنيات الزراعية ورفع جودة ومعدلات المنتج.

أكثر

معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 22, 2024 8:00 صباحا - مايو 24, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزراعة – agriculture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه الزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

رقم الهاتف

939

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *