مهرجان المانجو السعودي 2024

01-07 مايو-2024مهرجان المانجو السعودي 20241445/10/28-22 هـ - 1-2024/5/7 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في أجواء صيفية محببة لعشاق الفاكهة تنطلق فعاليات مهرجان المانجو السعودي 2024 في فرع للولو ماركت بالرويس بمحافظة جدة.

دشن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ونائبه مهرجان المانجو السعودي 2024. وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون الفنية ومدير إدارة الزراعة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة. ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة.

وتأتي هذه المشاركة بالتعاون مع جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي ومجلس الجمعيات التعاونية ودعماً للمزارعين السعوديين والمنتج المحلي. وتهدف تحديدا لإيضاح أهمية دور التسويق الزراعي الذي يمثل التحدي الأكبر في القطاع الزراعي، مما يوجب الاهتمام به بدءاً من المدخلات الزراعية مروراً باختيار الأصناف التي يسهل تسويقها وحتى الوصول إلى زيادة الإنتاج الزراعي المستهدف في بعض المواسم. وذلك من خلال فتح نوافذ تسويقية جديدة والعمل على ربط المنتجين مع أصحاب التطبيقات، إضافة إلى إبراز المميزات النسبية للمناطق والتسويق لمنتجاتها، كذلك وصول المنتج للمستهلك بأقل الأسعار وبسرعة وذلك بتقصير سلسلة الإمداد.

اقرأ أيضًا: مهرجان التمور ببريدة 2024

وتهدف جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي إلى المساهمة في زيادة حجم وجودة الإنتاج المحلي لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة. فضلا عن إنشاء مراكز خدمات تسويقية لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية التي تشمل النقل والتعبئة والتغليف والتخزين، ورفع عبء التسويق من على كاهل المزارعين وتفريغهم لزراعة المنتجات بجودة عالية.

علاوة على ذلك تعمل الجمعية على المساعدة في إدارة وتشغيل أسواق الخضار والفاكهة في جميع المناطق. وبناء تحالفات إستراتيجية مع القطاع الخاص لإنشاء منصة إلكترونية لتسويق المنتجات الزراعية. والشراء الموحد لمدخلات الإنتاج الزراعي، والمساعدة في إنشاء مصانع وخطوط إنتاج تخدم القطاع الزراعي والتسويقي بجميع أنواعه وأنشطته. والحصول على وكالات لاستيراد المعدات الزراعية والتسويقية.

كما تدعم الجمعية أيضًا إنشاء الشراكات للتعاون مع مختبرات متخصصة لفحص متبقي المبيدات والبكتيريا للمنتجات الزراعية. علاوة على العمل على إنشاء مصانع تحويلية للمنتجات الزراعية لزيادة القيمة المضافة لهذه المنتجات.

أكثر

فعاليات جدة 2024معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 1, 2024 8:00 صباحا - مايو 7, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزراعة – agriculture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *