مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023

01-30 ديسمبر-2023مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 20235/17 - 1445/6/17 هـ - 1-2023/12/30 مانتهى الوقت !

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023

تفاصيل الحدث

ينضم عشاق الهجن لفعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023 في نسخته الثامنة التي تنعقد طوال شهر ديسمبر.

وينطلق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 2023 في مقر المهرجان بالصياهد وبتنظيم نادي الإبل. حيث يشهد المقر انطلاقة مهرجان عالمي بمشاركة محلية ودولية واسعة.
ويهتم نادي الإبل بتنظيم هذا المهرجان السنوي على مستوى عالمي وهو ما يدعم الموروث العربي في الاهتمام بالإبل وتطويره بما يناسب عصرنا الحالي.

كما يساهم المهرجان في الحفاظ على الهوية الوطنية، وتعريف الأجيال بتراثهم وعراقتهم. كذلك وتعريف العالم بالإبل هذا المكون التاريخي المهم الذي أصبح ثروة ثقافية وتراثية واقتصادية. كما يهدف المهرجان إلى تأصيل الاهتمام بالإبل بوصفها موروثا أصيلا في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية. بالإضافة إلى تشجيع المحافظة على السلالات والأوصاف المتميزة في عالم الإبل وتنميتها.

أقرا أيضاً: مهرجان ربيع النعيرية 2024

وبصفة عامة أصبح المهرجان وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية متميزة، لكونه أحد أضخم المهرجانات التي تعنى بمسابقات الإبل. إضافة إلى البرامج والفعاليات المصاحبة له. كما يتميز المهرجان بالحضور الكبير من مختلف الفئات العمرية من المواطنين وغيرهم من مختلف دول العالم.

وفي هذا السياق قال مالك منقية فهادات شمر، فهاد بن سليمان الفهاد: إن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يجد الدعم اللامحدود ‏من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان، المشرف العام على نادي الإبل. وهو ما ساهم في وصول المهرجان لمكانة عالمية نعتز بها ونفاخر بين شعوب العالم بهذا الموروث الأصيل.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

1 (الجمعة) 8:00 صباحا - 30 (السبت) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

نادي الإبل – Camel Club

رقم الهاتف

920007034

locatin image

‫2 تعليقات

  1. تعبئة بيانات الشخص في موقع المهرجان الالكتروني ضرورية ومنها المعلومات الشخصية ولا تكتمل الا بتعبئتها مكتملة ومنها الجنسية .. لا نجد خيار الجنسية السعودية ضمن الخيارات المتاحة … .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *