مهرجان الموهبة والابتكار 2024

19-24 مايو-2024مهرجان الموهبة والابتكار 20241445/11/16-11 هـ 19-2024/5/24 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف محافظة البدائع مهرجان الموهبة والابتكار 2024 في نسخته الثانية. وذلك خلال الفترة التاسع عشر حتى الرابع والعشرون من مايو الموافق الحادي عشر حتى السادس عشر من ذو القعدة لعام 1445.

أطلقت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة البدائع مهرجان الموهبة والابتكار 2024. ويستمر المهرجان ستة أيام. بمركز الاحتفالات بالبدائع، بالشراكة مع بعض الجهات الحكومية والهيئات والقطاع الخاص.

وبينت الأمانة أن المهرجان يعد وجهة مميزة لتنمية وصقل المواهب واحتضان الابتكار والإبداع. بهدف تمكين الموهوبين والمبتكرين من تقديم مشاريع علمية، وربطها بالجهات الداعمة لهم. حيث يضم المهرجان العديد من المشاريع وورش العمل والمواهب الإبداعية.

يهدف المهرجان لتمكين الموهوبين والمبتكرين من تقديم مشاريع علمية، وتحكيمها في المجالات المتنوعة، ودعمهم. ومساندتهم، والتعريف بالموهوبين والمبتكرين والمخترعين، وربطهم بالجهات الداعمة لهم، وإيجاد كوادر قادرة على رعاية الموهوبين والمبتكرين الرعاية الأمثل. بالإضافة إلى ذلك تأسيس ثقافة عامة داخل المجتمع؛ لدعم ورعاية الموهوبين.

كما يحتوي المهرجان على العديد من المشاريع وورش العمل؛ إذ تبلغ أكثر من 500 مشروع علمي، و36 ورشة عمل، وثلاثمائة ابتكار علمي، وست ندوات علمية.

اقرأ ايضاً: ورشة عمل استراتيجيات نقل وتتجير التقنية 2024

وسيشارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية والهيئات والقطاع الخاص وطلاب المدارس والجامعات.

كما تهدف المشاركة إلى تسليط الضوء على أهم التطبيقات والمنصات الرقمية المستخدمة في التعليم والبحث والابتكار، وإبراز جهود الجامعة وما حققته من إنجازات في مجال استخدام التقنية والتحول الرقمي وأيضًا عرض مواهب وابتكارات طالبات الكلية العلمية.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 19, 2024 9:00 صباحا - مايو 24, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

الفنون والتصاميم – Arts and designs

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

أمانة منطقة القصيم – Qassim Region Municipality

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *