مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم 2024

22-25 مايو-2024مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم 20241445/11/17-14 هـ - 22-2024/5/25 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

دعماً للقطاع الزراعي في المملكة ينطلق مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم 2024 خلال الفترة 22- 25 مايو. وهو ما يعزز الحركة التجارية والاقتصادية بالمحافظة.

افتتح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الدلم مهرجان الورد ونباتات الزينة في نسخته الأولى، في صالة “ليلة سعيدة”. وذلك بحضور المزارعين والمهتمين ورجال الأعمال والإعلاميين وعدد كبير من الأسر والهواة والجمعيات الزراعية والبيئية.

خلال حفل الافتتاح نفذ الحضور والضيوف جولة على الأركان المشاركة من مشاتل وجهات وأسرة منتجة. وسيستمر المهرجان لمدة أربعة أيام حيث يفتح أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً إلى 11 ليلاً.

يهدف المهرجان إلى إبراز ما تحظى به المحافظة من ميزة تنافسية في القطاع الزراعي بشكل عام، وإنتاج الورد ونباتات الزينة بشكل خاص، والتعريف والتسويق للمنتجات الزراعية الوطنية، وإيجاد فرص وظيفية ونشاطات تسويق مباشر وإلكتروني.

اقرأ أيضاً: مؤتمر استخدام الذكاء الاصطناعي بالزراعة 2024

كما يأتي مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم 2024 ضمن اهتمامات وزارة البيئة بجمال المدن وحضارتها وإرثها التاريخي، وتحقيقاً لجودة الحياة بألوان عصرية ضمن رؤية المملكة 2030.

علاوة على ذلك يقدم المهرجان رسائل توعوية للمحافظة على الزراعة الحضرية والتغذية البصرية، وتعزيز دور الأسرة بأهمية الغطاء النباتي. ويتخلل فعاليات المهرجان برامج المسرح والألعاب الترفيهية للأطفال على مدار أيامه.

في نفس السياق تعمل وزارة البيئة على تقديم التسهيلات لكافة مزارعين المنطقة نظراً لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء كناحية اقتصادية أو صحية بما تحمله من فوائد غذائية كبيرة.

بصفة عامة يشجع المهرجان المنتجين خاصة صغار المزارعين على التوسع في مشروعاتهم كونه يوفر فرص تسويق المنتجات والترويج لها والتعريف بهم محلياً ودولياً. كذلك ويعد المهرجان فرصة لتبادل الخبرات مع المزارعين. فضلا عن إمكانية التواصل مع كبرى الشركات الزراعية، للوقوف على آخر المستجدات في مجال التقنيات الزراعية ورفع جودة ومعدلات المنتج.

أكثر

معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 22, 2024 4:00 مساء - مايو 25, 2024 11:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزراعة – agriculture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *