مهرجان جادة للإبل 2024

24-29 فبراير-2024مهرجان جادة للإبل 20241445/8/19-14 هـ 24-2024/2/29 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

اعتمد رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين 22 فبراير المقبل موعداً لانطلاق سلسلة مهرجان جادة للإبل 2024. بدءًا بجادة الإبل في حائل، وذلك ضمن خطط النادي للوصول إلى شريحة مجتمعية جديدة.

ويسهم مهرجان جادة للإبل 2024 في ترسيخ هذا الموروث السعودي العريق، وجذب عشاقه من أماكن عديدة، كما تلبي احتياجات أسر السعوديين والمقيمين.

وأشاد “ابن حثلين”، بقطاع الإبل الذي يشهد نقلة نوعية بفضل دعم القيادة الرشيدة، ممثلة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل، وحرصه الكبير على الحفاظ على موروث المملكة الأصيل.

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي الإبل إلى أن “مهرجانات المناطق” تهدف إلى:

  • إحداث حراك اقتصادي
  • توسيع شريحة المتعاملين مع القطاع
  • تنشيط حركة البيع والشراء
  • رفع القيمة التسويقية للإبل

اقرأ ايضا: المؤتمر الدولي الثامن لعلوم البيانات وتطبيقات التعلم الآلي 2024

يذكر أن مهرجانات المناطق تضم حزمة من البرامج والأنشطة التي تستهدف أطياف المجتمع كافة. وتعكس حجم العمل الكبير الذي يبذله نادي الإبل للظهور بالشكل الذي يواكب القيمة الكبيرة لهذا الموروث تاريخياً وثقافياً. كما أن لها بعداً اقتصادياً مهماً من حيث دعم الصناعات المتعلقة بقطاع الإبل ومساعدة رواد الأعمال في إيجاد فرص الاستثمار المتنوعة.

كما يساهم المهرجان في الحفاظ على الهوية الوطنية، وتعريف الأجيال بتراثهم وعراقتهم. كذلك وتعريف العالم بالإبل هذا المكون التاريخي المهم الذي أصبح ثروة ثقافية وتراثية واقتصادية. كما يهدف المهرجان إلى تأصيل الاهتمام بالإبل بوصفها موروثا أصيلا في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية. بالإضافة إلى تشجيع المحافظة على السلالات والأوصاف المتميزة في عالم الإبل وتنميتها.

أكثر

معارض السفر والسياحة 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 24, 2024 8:00 صباحا - فبراير 29, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *