مهرجان حلوة بقعاء 2023

09-14 أكتوبر-2023مهرجان حلوة بقعاء 2023 24 - 29 / 3 / 1445 هـ - 9 - 14 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

دشن محافظ محافظة بقعاء الأستاذ فهد الصنيدح حفل انطلاق مهرجان حلوة بقعاء 2023. وذلك بداية من 9 أكتوبر. ويهدف المهرجان لدعم المزارعين لتسويق منتجات النخيل ودعم الزراعة عامة في المحافظة.

ويأتي مهرجان حلوة بقعاء 2023 بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويستمر لمدة ٦ أيام كما وشهد الانطلاق حضور مدير عام فرع الوزارة فهد بن معيض الحسني.

وتجول الحضور في أركان المهرجان، والذي يشارك فيه عدداً كبيراً من المزارعين في المنطقة. ويهدف المهرجان إلى فتح منافذ بيع وتسويق المنتجات المزارعين في محافظة بقعاء والقرى التابعة لها، ويتطلع المزارعون في المحافظة أن يشهد هذا المهرجان إقبالا كبيراً. لا سيما أن مزارع المحافظة تتميز بأنواع مميزة من التمور التي لها رواجاً كبيراً في سوق التمور.

اقرأ أيضاً: مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023

وبصفة عامة تزداد أهمية مهرجانات التمور التي اقيمت في المنطقة خاصة لأنها حققت عوائد اقتصادية جيدة للمزارعين. وتحولت إلى ملتقى اقتصادي سياحي جاذب للزوار من خارج المنطقة. وهذا ما يسعى المسؤولين لتحقيقه في مهرجان حلوة بقعاء ضمن أهدافه المرجوة والتي منها حدوث حراك اقتصادي سياحي بالمحافظة.

كما تتبلور أهمية المهرجانات الزراعية باعتبارها فرصة لتسويق المنتجات وجذب الاستثمارات. وتأكيداً على أهمية تضافر جهود المواطنين والمزارعين في الإسهام في تعزيز دور الزراعة المحلية، كذلك ودعم أهمية دور المهرجانات التسويقية بالمحافظة لجذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية في مختلف المستويات والمجالات داخل المملكة.

 

أكثر

معارض زراعية 2023مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 9, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 14, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التمر العربي – Arabic dates

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *