مهرجان طائف الورد 2023

21 أبريل / 05 مايو-2023مهرجان طائف الورد 20231 - 15 / 10 / 1444هـ - 21 / 4/ 2023م - 5/ 5 /2023مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينطلق مهرجان طائف الورد 2023 خلال الفترة من 21 / 4 إلى 5/ 5 في مدينة الطائف. ويعتبر فعالية ترفيهية للجميع، للاحتفاء بالورد الطائفي، تضم أنشطة متنوعة، وعروض موسيقية.

ويقام ملتقى مهرجان طائف الورد بهدف تنمية قطاع تجارة وزراعة الورد الطائفي ليجمع أكثر من 20 متحدث محلي وعالمي. بهدف تبادل الخبرات في مجال العطور في جلسات حوارية متنوعة،

ويعد مهرجان الورد الطائفي الملتقى كمنصة تجمع المزارعين برواد العلامات التجارية العالمية التي تساهم في خلق فرص استثمارية واعدة في المملكة.

اقرأ أيضاً:المؤتمر السعودي للكوتشنج 2023

اشتهرت مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية بزراعة الورد وأصبح الورد الطائفي هو أحد العلامات المميزة للمدينة في شهر ديسمبر من كل عام. حيث يبدأ المزارعون بحرث وتسميد وسقي حقول الورد ثم في منتصف يناير يبدأ تقليم شُجيرات الورد ثم يستعد الجميع لموعد قطف الورود.

ومن المعروف عن أهل الطائف عشقهم للورد، والذين يبرعون بزراعة الورد الطائفي، ويعتبرونه من الكنوز الثمينة لذلك يقيمون له عيداً واحتفالاً سنوياً. حيث ينتظر السعوديون والزوار من كافة الدول الخليجية والعربية في كل عام مهرجان طائف الورد الذي يقام في شهر أبريل ومايو من كل عام في محافظة الطائف.

وكانت قد كشفت وزارة الثقافة عن مهرجان طائف الورد 2023 الذي انطلق في 21 أبريل ويستمر إلى 5 مايو. ويتضمن المهرجان عروضًا ضوئية وأكشاكًا للتسوق ومنطقة مخصصة للأطفال، حيث يعرض الطهاة المحليون المأكولات المحلية في أكشاك الطعام المستوحاة من ورد الطائف.

ومن أبرز الفعاليات التي يقدمها المهرجان لزواره هي استقبالهم بأطواق الورد الطائفي في مطار الطائف الدولي وتزيين صالات القدوم والمغادرة بورد الطائف إلى جانب عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد على قصر الكعكي يحاكي قصة ورد الطائف بطريقة مبتكرة وملتقى مهرجان طائف الورد الذي يشكّل منصة تجمع المزارعين برواد العلامات التجارية مسيرة الورد الاستعراضية.

أكثر

مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 21, 2023 12:00 صباحا - مايو 5, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الزهور – flowers

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *