مهرجان عسل جازان التاسع 2024

25 يناير / 03 فبراير-2024مهرجان عسل جازان التاسع 20241445/7/22-13 هـ - 1/25 - 2024/2/3 م انتهى الوقت !

مهرجان عسل جازان التاسع 2024

تفاصيل الحدث

في أجواء ترفيهية اجتماعية تنطلق فعاليات مهرجان عسل جازان التاسع 2024 يوم الخميس 25 يناير. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان قبول جماهيري كبير كما هو الحال في دوراته السابقة.

تتأهب عاصمة الشهد وبوابة الجبل “محافظة العيدابي” تحديدا ساحة المركز الحضاري لاحتضان مهرجان العسل في نسخته التاسعة. ويأتي هذا الحدث ضمن فعاليات شتاء جازان 2024.

ويقام مهرجان عسل جازان التاسع 2024 كل عام في “العيدابي”، التي تنتج مناحلها أجود أنواع العسل. ذلك نظراً لخضرتها الدائمة، فيما يتخذها مربو النحل مأوى مناسباً لدفئها في فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: معرض الداون تاون لاكجري 2024

وتختلف أنواع العسل باختلاف ما يتغذى عليه النحل، وبحسب موسمه. ومن أنواعه: السِّدر، والطَّلْح، والقَتَاد، والسَّلام، والسَّمرة، والمَجْرَى، والمَرَاعي. وغيرها من أنواع العسل، فيما يختلف سعر كل واحد منها بحسب نوعه ووفرته. كما يعتبر العسل رافدا اقتصاديًا ومهنة توارثها الأباء والأجداد مثلها مثل الزراعة وتربية الماشية.

ومؤخراً نجحت هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان تحديداً في إنتاج “عسل الصندل” لأول مرة في السعودية. خاصة بعد نجاح التجارب الحقلية وزراعة أشجار الصندل.

ويذكر أن مبيعات مهرجان العسل في نسخته الماضية؛ بلغت أكثر من مليوني ريال، حيث تم عرض ما يزيد عن عشرة أطنان. فيما تخطى عدد زوار المهرجان في نفس العام حاجز الـ50 ألف زائر من داخل المنطقة وخارجها.

وبصفة عامة تساهم تلك المهرجانات في دعم التسويق الجيد لمنتجات العسل كذلك عرض مشاكل النحالين. وبحث تحديات إنتاج العسل فضلا عن استعراض آليات تطوير قطاع النحل إبتداء من التربية والإنتاج وصولاً إلى الأسواق.

أكثر

معارض تجارية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 25 (الخميس) 8:00 am - فبراير 3 (السبت) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التجارة – commerce

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

199099

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *