مهرجان فلفل شقراء 3 2023

27 يوليو / 05 أغسطس-2023مهرجان فلفل شقراء 3 2023 9 – 18 / 1 /1445 هـ - 27 / 7 / 2023 - 5 / 8 / 2023 مانتهى الوقت !

مهرجان فلفل شقراء 3 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات مهرجان فلفل شقراء 3 2023 خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 5 أغسطس. ويهدف المهرجان لدعم المنتجات الزراعية المحلية.

وجاء المهرجان بعد اعلان فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض ممثلاً في مكتب الوزارة بمحافظة شقراء. عن انهاء الاستعدادات لتنظيم مهرجان فلفل شقراء 3. وهو أحد المهرجانات الزراعية بمنطقة الرياض للعام 2023 ضمن الاتفاقية الإطارية لمهرجانات الوزارة لتشجيع المزارعين والمهتمين بالمجال الزراعي.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بفلفل شقراء، وتمكين المزارعين من تسويق منتجهم لدى زوار المهرجان وتبادل الخبرات فيما بينهم.

اقرأ أيضاً: مهرجان صيفنا هائل 2023

كما تم تجهيز (40) ركنًا للمزارعين لعرض منتجاتهم الزراعية وتخصيص عددٍ من الأركان للجهات الحكومية والجهات الاخرى المشاركة، كما سيُقام خلال المهرجان عدد من الندوات والمحاضرات الإرشادية للمهتمين والعاملين في المجال الزراعي يقدمها عددٌ من المختصين في المجال الزراعي وبإشراف ومتابعة مكتب الوزارة بالمحافظة بهدف توعية المزارعين والمهتمين حول الممارسات الصحيحة لإنتاج محصول ذي قيمة عالية.

ولقي المهرجان دعمًا خاصًا من المحافظة بدعوة الأسر المنتجة وتخصيص أماكن لهم لعرض منتجاتهم التحويلية ذات قيمة مضافة كما كان للبلدية مشاركة فاعلية من خلال تمكين الموقع للمهرجان كما دعمت المحافظة المهرجان بفعاليّات مصاحبة متنوعة تستمر خلال فترة إقامة المهرجان.

كما يهدف المهرجان إلى توعية المزارعين وإرشادهم حول الممارسات الصحيحة لإنتاج محصول ذو جودة عالية، وتوفير شحن نوعي فلفل شقراء المحمي والشمسي للمستهلكين في جميع أنحاء المملكة، وإيجاد فرص وظيفية موسمية للشباب والباحثين عن عمل، إضافة إلى دخول العديد من الأسر المنتجة في مجال تصنيع منتجات ذات قيمة مضافة من الفلفل، وإيجاد حراك سياحي في محافظة شقراء والمراكز التابعة لها.

أكثر

مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 27 (الخميس) 8:00 am - أغسطس 5 (السبت) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – festival

القطاع

التنمية الزراعية – agricultural development

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *