موسم رمضان 2023

23 مارس / 20 أبريل-2023موسم رمضان 20231444/09/01 هـ - 1444/09/29 هـ - 2023/03/23 - 2023/04/10انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

موسم رمضان 2023 – يهلّ علينا شهر رمضان بنوره، وبأيامه العامرة بالإيمان والعطاء، وبلياليه الزاخرة بالسكينة والذكر، وتتجلى مظاهره في المدن والبيوت والطرقات، وتعلو فيه أصوات المصلين بالدعوات، في مشهد نابض بالحياة والبهجة. ولإثراء هذا المشهد الحيوي، يقدم لكم “موسم رمضان” تجارب ثقافية متنوعة، من خلال فعاليات تتوزع على كافة مناطق المملكة، وتتميز بالهوية الرمضانية، في أجواء استثنائية تؤنس أوقاتكم، وتثري لياليكم.

الكثير من التجارب والفعاليات الثقافية المتنوعة، تنتظركم في موسم رمضان. كونوا معنا وشاركونا احتفاءنا بالموروث التاريخي المرتبط بشهر رمضان المبارك.

العادات الرمضانية
يتميز رمضان بروحانية خاصة، يزداد فيها كل المسلمين تقرباً إلى الله بالصلوات والأدعية وقراءة القرآن، ويتقرّب بها المسلمون في المملكة قيادةً وشعباً بالإحسان، فتزدهر الصدقات والمبادرات الخيرية، وكافة أشكال العطاء طوال أيام الشهر الفضيل، وهو ما يسهم في ترسيخ جملة من العادات الاجتماعية والثقافية، نستعيد أجمل ما بقي منها في الذاكرة:

موائد الإفطار

يتشارك أهل الحي والراغبون في الإحسان والعطاء بإمداد المساجد بالتمور والماء، ومختلف الأطباق والوجبات لتكتمل موائد الإفطار للمحتاجين.

اعمال الخير

يقوم شهر رمضان على مبدأ التراحم بين المسلمين، وعليه؛ فإن شهر رمضان، فرصةٌ لبذل الصدقات، وتفريج كرب المسلمين عبر منصة إحسان.

البخور

بعد أن تمتلئ البيوت بروائح الطعام الشهية، فإن من العادات أن تفوح روائح البخور الزكية في البيوت، لتمنحها رائحة فريدة ومميزة.

القهوة السعودية

تعد القهوة السعودية مشروباً أساسياً في كافة بيوت المملكة، ولا سيما في شهر رمضان المبارك، حيث تحضر على مائدة الإفطار يومياً لتمنح الصائمين مذاقاً مميزاً، وتعاود نشاطهم بعد الصيام.

أكثر

موسم رمضان

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 23, 2023 12:00 مساء - أبريل 20, 2023 12:00 مساء(GMT+03:00)

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *