ندوة الاكتشافات العلاجية 2023

10-12 أكتوبر-2023ندوة الاكتشافات العلاجية 202325 - 27 / 3 / 1445 هـ - 10 - 12 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

ندوة الاكتشافات العلاجية 2023

تفاصيل الحدث

تستعد مدينة الرياض لاحتضان فعاليات ندوة الاكتشافات العلاجية 2023. ومن المقرر اقامة الندوة في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية خلال الفترة 10-12 أكتوبر.

ويعتبر أعضاء اللجنة المنظمة لندوة الاكتشافات العلاجية الثالثة هم من كبار العلماء ومقدمي الخدمات الصحية ورجال الأعمال والعاملين في المجال الإنساني الذين اجتمعوا من جميع أنحاء العالم لتنظيم هذه الندوة.

كما تهدف ندوة الاكتشافات العلاجية 2023 لإظهار كيفية عمل المجتمع العلمي والتكنولوجي العالمي معًا لمكافحة الوباء. فضلا عن الكشف عن الدروس المستفادة من جائحة COVID-19 التي ستساعد في الاستعداد للأوبئة المستقبلية. كذلك ومساعدتنا في علاج الأمراض الأخرى.

اقرأ أيضاً: معرض طاقة المستقبل والطاقة الشمسية 2023

وبصفة عامة تعد عملية اكتشاف الأدوية في مجالات الطب، التكنولوجيا الحيوية وعلم الأدوية، هي العملية التي يتم من خلالها اكتشاف الأدوية أو تصميمها.

في الماضي كانت أكثر الأدوية التي تم اكتشافها إما عن طريق تحديد العنصر النشط من العلاجات التقليدية. أو عن طريق اكتشاف الصدفة. وثمة نهج جديد لفهم كيف أن المرض والعدوى يتم ضبطهما بمستوى جزيئي وفسيولوجي. واستهداف كيانات معينة على أساس هذه المعرفة.

عملية اكتشاف الأدوية تنطوي على تحديد العنصر المرشح للبحث، التوليف والتوصيف والفرز، وتحديد الفاعلية العلاجية. حيث يكتشف عقار له فعالية أثبتت قيمتها في هذه التجارب، فإنه سيتم البدء في عملية تنمية وتطوير الدواء قبل التجارب السريرية.

كما يهدف النظام الصحي في المملكة العربية السعودية إلى ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع السكان.

كذلك وتعمل الدولة ممثلةً بوزارة الصحة على توفير شبكة مُتكامِلة من خدمات الرعاية الصحية تُغطي جميع مناطِق المملكة. وذلك بتحديد الاحتياج ومواقِع ومُستويات تقديم هذه الرعاية وَفقًا للوضع الجُغرافي والسكاني وأنماط الأمراض السائدة في المنطقة، وتقدم الرعاية الصحية في المرافق الطبية الحكومية للمواطنين بشكل مجاني وحسب الخطة الاستراتيجية المواكب لاحتياجات القطاع الصحي.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض علمية وطبيه 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

10 (الثلاثاء) 8:00 صباحا - 12 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الاكتشافات العلاجية – therapeutic discoveries

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية – King Abdullah International Medical Research Center’s

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *