ندوة تمكين المرأة في مؤسسات التعليم العالي 2024

06-مارس-2024ندوة تمكين المرأة في مؤسسات التعليم العالي 20241445/8/25 هـ - 2024/3/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنطلق أعمال ندوة تمكين المرأة في مؤسسات التعليم العالي 2024. وذلك بحضور رئيس جامعة نجران ومشاركات أكاديمية مميزة.

ومن المقرر انطلاق فعاليات ندوة تمكين المرأة في مؤسسات التعليم العالي 2024 يوم الأربعاء 6 مارس. وتنعقد الندوة تحديدا في مسرح الجامعة الرئيسي مبنى 1.

كما تضم الندوة باقة من الفعاليات والجلسات الحوارية المثمرة لتتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة في الجامعات.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي لخبراء التعليم 2024

في نفس السياق تقدم الجامعة عدة فعاليات ومحاضرات متصلة بفعاليات يوم المرأة ومنها محاضرة ثرية بعنوان “المرأة والقيادة.. ودورها في المجتمع”.

يذكر أنه يتم الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس. وينعقد اليوم للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

يدعم الاحتفال الدولي كافة طرق إشراك المرأة في التكنولوجيا والعمل على إيجاد حلول أكثر إبداعًا وإمكانية أكبر للابتكارات خاصة التي تلبي احتياجات المرأة لتعزز المساواة بين الجنسين. وكذلك يسلط الضوء على أهمية حماية حقوق النساء والفتيات في المساحات الرقمية. من أجل التصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت، بما ييسر لها تقنية المعلومات والاتصالات.

وبصفة عامة تعمل الجامعة على تقديم تعليم مميز وإنتاج بحوث علمية منافسة تسهم في تنمية الاقتصاد المعرفي. بالإضافة إلى بناء شراكات مجتمعية فاعلة. وذلك من خلال تعزيز الحوكمة المؤسسية الداعمة للإبداع والقيم الوطنية. فضلا عن دعم التفاعل الإيجابي تجاه الجامعة والمجتمع من واقع الاحساس بالوطنية.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 6, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التعليم – Education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *