ورشة عمل عقود العمل وصياغتها 2024

23-أبريل-2024ورشة عمل عقود العمل وصياغتها 20241445/10/14 هـ 2024/4/23 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تدعو غرفة الشرقية قطاع الأعمال للمشاركة في ورشة عمل عقود العمل وصياغتها 2024. وذلك يوم الثلاثاء الثالث والعشرون من أبريل الموافق الرابع عشر من شوال لعام 1445.

تهدف ورشة عمل عقود العمل وصياغتها 2024 بشكل أساسي إلى إكساب المتدربين والمتدربات. بالإضافة إلى ذلك المعارف والأحكام الخاصة المتعلقة بعقود العمل مثل العرض الوظيفي وعقد العمل وأهم بنود العقود.

يتم تقديم شرحا عن العرض الوظيفي ومدى الزاميته حيث عرفه بانه خطاب موجه من صاحب الصلاحية بالمنشأة إلى أحد المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالعمل بالمنشأة. واما ما يتضمنه من مصطلحات وجمل مثل المسمى الوظيفي والأجر الشهري والمدة الزمنية فانه من  وجهة نظر القانون يعد الإيجاب الصادر من الطرف الأول (صاحب العمل).

وبموافقة المتقدم يعتبر قبولاً على هذا العرض وبالتالي تتلاقى الإرادتين وتنعقد العلاقة العمالية. لكن الأثر القانوني لهذه العلاقة يبدأ بتاريخ مباشرة المتقدم للعمل وبرفض المتقدم أو بانتهاء مدة العرض بدون قبول  يعتبر كأن لم يكن وليس له أثر قانوني.

اقرأ ايضاً: معرض الطهي المتنقل بنجران 2024

وحول عقد العمل وصياغته فهو عقد مبرم بين صاحب عمل وعامل. يتعهد الأخير بموجبه أن يعمل تحت إدارة صاحب العمل أو إشرافه مقابل أجر. لافتا الى أنواع عديدة للعقود منها: عقد العمل المؤقت الذي يدخل بطبيعته. فيما يزاوله صاحب العمل من نشاط وتقتضي طبيعة إنجازه مدة محددة. أو ينصب على عمل بذاته وينتهي بانتهائه. ولا يتجاوز في الحالتين تسعين يوماً. وعقد العمل العرضي الذي لا يدخل بطبيعته فيما يزاوله صاحب العمل في نشاطه المعتاد. ولا يستغرق تنفيذه أكثر من تسعين يوماً.

وكذلك عقد العمل الموسمي الذي يتم في مواسم دورية متعارف عليها. وعقد العمل لبعض الوقت وهو الذي يؤديه عامل غير متفرغ لدى صاحب عمل ولساعات عمل تقل عن نصف ساعات العمل اليومية المعتادة لدى المنشأة. سواء كان هذا العامل يؤدي ساعات عمله يومياً أو بعض أيام الأسبوع.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 23, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

ملتقى – Forum

القطاع

التعليم والتدريب – Education and training

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

غرفة الشرقية – East room

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

920024555

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *