يوم أوروبا 2024

09-مايو-2024يوم أوروبا 20241 / 11 / 1445 هـ - 9 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

يوم أوروبا 2024

تفاصيل الحدث

الاحتفال سنوي للسلام والوحدة في أوروبا تشهد كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في التاسع من مايو لتخليد ذكرى إعلان شومان (أو إعلان 9 مايو 1950) انه يوم أوروبا 2024.

جاء الاحتفال بيوم أوروبا بعد اعلان رجل الدولة ووزير الخارجية الفرنسي آنذاك روبرت شومان في عام 1950 اقتراحه. الذي يعتبر بمثابة أول وثيقة رسمية أعلنت ولادة الاتحاد الأوروبي. تم ترسيم اليوم سنة 1985 بقرار من المجلس الأوروبي في اجتماع له بميلانو.

أقرا ايضا: يوم أوروبا 2023

تعتبر أوروبا هي ثاني أصغر قارة في العالم، والتي تضم شبه الجزيرة الغربية من الأرض العملاقة. وتغطي أوروبا ما يقرب من 2 في المائة من سطح الأرض. أي ما يعادل 6.8 في المائة من إجمالي مساحة الأرض في العالم، كما تعد أوروبا هي موطن لحوالي 50 دولة. وهي ثالث قارة سكانية في العالم بعد آسيا وأفريقيا، ويعيش فيها حوالي 11 في المائة من سكان العالم في استراليا.

أُورُوبَّا إحدى قارات العالم السبع، وجغرافيًّا تُعد شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال، وتعتبر قارة صغيرة نسبيًا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها، إلى جانب حدود أوروبا الجغرافية يعود مفهوم حُدود القارة إلى العصور القديمة الكلاسيكيَّة حيث أصبح مصطلح «قارة» جغرافيًّا في المقام الأول، ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافيَّة والسّياسيَّة.

تعد أوروبا مقصدًا للسياح على مر العصور لما تمتلكه البلاد من مقومات سياحية تضعها على الخريطة العالمية للسياحة كذلك تعد السياحة مصدرًا هامًا للدخل القومي للعديد من الدول الأوروبية. لذلك كان من الضروري تخصيص التاسع من مايو يوم أوروبا 2024.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *