يوم إطلاق عش بصحة 2024

01-يناير-2024يوم إطلاق عش بصحة 202419 / 4 / 1445 هـ - 1 / 1 / 2024 مانتهى الوقت !

يوم اطلاق عش بصحة 2024

تفاصيل الحدث

تم تحديد يوم إطلاق عش بصحة 2024 من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وذلك يوم في الاول من يناير كل عام. يوافق هذا التاريخ التاسع عشر من جمادي الاول لهذا العام.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

تهدف وزارة الصحة السعودية أن تكون منصة “عِشْ بصحة” هي المرجع الأول والمعتمد للمعلومة الصحية الموثوقة. حيث يقدم معلومات صحية أساسية ومتنوعة تتعلق بصحة شرائح المجتمع كافة. من عمر الطفولة وحتى مرحلة الشيخوخة، بهدف تحسين جودة الأداء في الحياة لعامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، وتغيير السلوك البشري الخاطئ.

إنه في ظل انتشار الكثير من المصادر الصحية غير الموثوقة، تأتي هذه المبادرة. بهدف التأكد من المعلومات الصحية، ومدى تناسبها مع الحالة قبل تطبيقها، أو حتى مشاركتها. وتشمل إقامة مبادرة للتعريف بحجم المشكلة وعوامل خطورة انتشار المصادر غير الموثوقة.

وحذرت “الصحة” الجميع من الانسياق خلف من يقدم معلومات صحية خاطئة. خاصةً أنه في كل يوم تمر علينا معلومات عديدة من أشخاص مختلفين وبأماكن مختلفة. قد يكون بعضها صحيحاً، لكن لا يناسب الوضع الصحي، وبعضها خاطئ، الأمر الذي يسبب أضراراً على المدى القريب أو البعيد.

وتم إطلاق المبادرة في منصات التواصل الاجتماعي لمنصة “عش بصحة” في “تويتر” وإنستغرام وتيك توك، والتي تستهدف عامة المجتمع والممارسين الصحيين للحد من انتشار المعلومات الخاطئة، كما أنها تناولت موضوعات حول كيفية معرفة المصادر الموثوقة الصحيحة، حيث تم نشر إنفوجرافيك توعوي؛ للتعرف على سمات المؤثر الصحي الإيجابي، وهو المؤثر الذي تكون معلوماته محددة وصحيحة وواضحة

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *