يوم الأب العالمي 2023

21-يونيو-2023يوم الأب العالمي 20233 / 12 / 1444 هـ - 21 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

يوم الأب العالمي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي يوم الأب العالمي 2023 في 21 يونيو ويعتبر احتفال العالمي سنوي يختص لتكريم الآباء.

كذلك يقام يوم الأب للاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم ولا يحتفل العالم بيوم موحد. إذ تحتفل به في 19 يونيو بأمريكا وغيرها من بلدان العالم، فيما يحتفل فيه في 21 يونيو بمعظم الدول العربية.

يعود تاريخ الاحتفال بـ “عيد الأب” إلى عام 1908، ولكن تم تمييزه بطرق مختلفة حول العالم. في حين أن الآباء يستحقون الاحتفال كل يوم. فإن العديد من البلدان حول العالم تكرس يومًا واحدًا في السنة لتظهر للآباء مدى حبهم وتقديرهم. ومع ذلك فإن تاريخ عيد الأب يختلف عالميًا، ويعد يوم الأب مناسبة للتعبير عن الشكر والاعتراف بالجميل لجهود الآباء واستذكار مآثرهم. كذلك وظهرت هذه المناسبة في المجتمعات الغربية قبل العربية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للرجل 2023

وتختلف القصص حول أصل نشأة هذا اليوم في العصر الحديث حيث تبقى أكثر القصص شهرة عن يوم الأب العالمي. في الولايات المتحدة مبادرة المعلمة الشابة سونورا سمارت دود التي تعد مؤسس العيد الوطني الأمريكي الرسمي للأب لتكريمه كما يتم تكريم الأم في عيدها السنوي في ال21 من مارس كل عام.

ويأتي يوم الأب العالمي تكريماً للأب ودوره في تربية الأولاد والحفاظ على أسرته. خاصة أن الدراسات العلمية أثبتت أن تربية الأب لأبنائه ودوره في حياتهم لا يتوقف عند نقطة معينة أو مرحلة ما بل يستمر مدى الحياة.

حيث يهد الأب هو القدوة ومصدر الأمان والحب والحنان والمرشد والناصح والصديق والسند في الشدائد والحاضر في اللحظات المهمة والفارقة. والمنخرط بحياة أبنائه، حيث يعرف عنهم كل صغيرة وكبيرة ولا يقدم عليهم ما سواهم.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *