يوم الأمم المتحدة 2024

24-أكتوبر-2024يوم الأمم المتحدة 2024 18 / 1 / 1446 هـ - 24 / 10 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي في 24 أكتوبر سنوياً بفعاليات يوم الأمم المتحدة 2024. وهو يوما للاحتفال بذكرى إعلان ميثاق الأمم المتحدة، والهدف من ذلك كسب دعم الشعوب ولتعريفهم بأهداف وإنجازات الأمم المتحدة.

ويحتفل بفعالية يوم الأمم المتحدة 2024 منذ العام 1947 حيث قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخاذ 24 أكتوبر من كل سنة.

في عام 1971 اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا رقم 2782 والقاضي بإعلان يوم الأمم المتحدة عيدا عالميا وأوصت كل الدول الأعضاء بالاحتفال به واعتباره عطلة رسمية.

يوم الأمم المتحدة هو جزء من أسبوع الأمم المتحدة الذي يمتد من 20 إلى 26 أكتوبر. وجرت العادة بعقد الاجتماعات وإجراء المناقشات وإقامة المعارض حول إنجازات وأهداف الأمم المتحدة في هذا اليوم كجزء من الاحتفال.

كما تحتفل العديد من المدارس العالمية في هذا اليوم باختلاف أعراق طلابها ويقدم في تلك الاحتفالات أطباق من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للزهايمر

منظمة الأمم المتحدة، وتعرف اختصارًا بالأمم المتحدة. هي مُنظمة حُكومية دَولية وواحدة من أكبر وأشهر المنظمات الدولية في القرن العشرين،

تأسَّست منظمة الأمم المتحدة، عام 1945 بعد الحرب العالمية الثانية. وقد حدَّد ميثاق الأمم المتحدة الغاية من تأسيسها بالمحافظة على السلم والأمن الدوليين عن طريق اتخاذ تدابير جماعية فعَّالة خاصة لمنع وإزالة الأخطار التي تهدد السلام،

وإلى تنمية العلاقات الودية بين الدول على أساس احترام مبدأ المساواة في الحقوق. وتقرير المصير للشعوب وتعزيز وتشجيع احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع

دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين. بالإضافة لأن تكون مركزًا لتنسيق أعمال الدول في تحقيق هذه الغايات المشتركة.

يقع المقر الرئيسي للأمم المتحدة على أرض دولية (حصانة محلية) في مدينة نيويورك، ولها مكاتب رئيسية أخرى في جنيف ونيروبي وفيينا ولاهاي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 24, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *