يوم الإحصاء الخليجي 2023

24-ديسمبر-2023يوم الإحصاء الخليجي 202311 / 6 / 1445 هـ - 24 / 12 / 2023 مانتهى الوقت !

يوم الإحصاء الخليجي 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات يوم الإحصاء الخليجي 2023 سنوياً في 24 ديسمبر. وذلك لاهتمام دول المجلس بالعمل الإحصائي؛ نظرًا لأهميته الكبرى في تحقيق التنمية المستدامة في هذه الدول.

يأتي يوم الإحصاء الخليجي ضمن الأولوية التي توليها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبيانات الذكية المنسجمة مع متطلبات تصنيف البيانات، وتبادلها. لاسيما تعزيز جودتها بحسب معايير علمية معينة، بحيث يمكن استخدامها بكفاءة عالية من الجهات الحكومية لتعزيز آليات المشاركة والابتكار المؤسسي المميز.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لإدارة المرافق 2023

وتحديدا تظهر أهمية ذلك اليوم في التأكيد على شراكة المجتمع بكل فئاته مع الإحصائيين. وتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يقوم به الإحصاء في تحقيق التنمية المستدامة لدول المنطقة.

كما يُبيّن الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به المنظومة الإحصائية الخليجية في اتخاذ القرارات وبناء السياسات التنموية بالمنطقة.

تعتبر الأساليب الإحصائية أساليباً آمنة للوصول إلى الأهداف المنشودة من تنفيذ أي دراسة.
يمكن الاعتماد على الأسلوب الإحصائي كأسلوب ذي كفاءة في حل دراسة أو مشكلة عند توافر البيانات، والمعلومات، والمُؤشرات الإحصائية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2023

ويعد يوم الإحصاء الخليجي مناسبةً مهمة تجدد فيه الهيئات والمراكز والمكاتب الإحصائية في دول المجلس عنايتها بالعمل الإحصائي، والتعريف به، وتأكيد دوره في دعم رسم السياسات العامة وصناعة القرار الوطني، وبيان مدى أهمية مساهمة القطاع الإحصائي في وضع خطط وبرامج التنمية الشاملة المستدامة في دول المجلس، والتي تصب في تعزيز نمو وتقدم المجتمع الخليجي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *