يوم الإذاعة العالمي 2024

13-فبراير-2024يوم الإذاعة العالمي 2024 3 / 8 / 1445 هـ - 13 / 2 / 2024 مانتهى الوقت !

يوم الإذاعة العالمي 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات يوم الإذاعة العالمي 2024 في 13 فبراير من كل عام. ويهدف اليوم إلى زيادة وعي الجمهور بأهمية الإذاعة. كذلك وتشجيع صانعي القرار على توفير فرص الحصول على المعلومات من خلال هذه الوسيلة. فضلاً عن تحسين التعاون الدولي فيما بين مؤسسات البث الإذاعي.

ويرجع احتفال يوم الإذاعة العالمي 2024 لذكرى انشاء إذاعة الأمم المتحدة في 13 فبراير 1946. حيث تم اختيار هذا التاريخ، للاحتفال بهذه الوسيلة الإعلامية الجماهيرية. كما تمّ الإعلان عن اليوم العالمي للإذاعة خلال المؤتمر العام لليونسكو في عام 2011. بناءً على اقتراح أولي قدمته إسبانيا. ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على هذا اليوم في عام 2012 وأدرَجته ضمن قائمة الأيام العالمية للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للترجمة 

ويؤكد يوم الإذاعة العالمي أن الإذاعة تُعتبر وسيلة إعلامية غير مكلفة وذات طابع شعبي من شأنها إتاحة الوصول إلى المناطق النائية والفئات السكانية الأكثر تهميشاً.

بالإضافة إلى ذلك تتبلور أهمية الإذاعة خاصة عند تواصل بث برامجها عندما تبقى وسائل الإعلام الأخرى غير مجدية للاتصال. وذلك خاصة في حالات الطوارئ أو بعد حدوث كوارث طبيعية. ثم إن الإذاعة هي وسيلة إعلامية استطاعت التأقلم بالكامل مع التقنيات الحديثة، من قبيل النطاق العريض أو البث الإذاعي الرقمي والتكيف مع الأجهزة المحمولة.

كذلك تعتبر الإذاعة هي وسيلة قوية للاحتفال بالإنسانية بكل تنوعها لكونها تشكل منصة للحوار الديمقراطي. وعلى المستوى العالمي، تظل الإذاعة الوسيلة الإعلامية الأوسع انتشارًا. وتعني قدرتها الفريدة الوصول إلى جمهور واسع وتشكيل تجربة المجتمع في التنوع. وخلق ساحة للجميع للتعبير عن آرائهم وتمثيلهم وإسماع صوتهم.

ويؤكد اليوم العالمي أن محطات الإذاعة تخدم المجتمعات المختلفة. كما تقدم برامج ووجهات نظر ومحتوى يتسم بالتنوع، وأن تعكس تنوع الجماهير في مؤسساتها وعملياتها.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *