يوم الانعدام التام للتمييز 2024

01-مارس-2024يوم الانعدام التام للتمييز 202420 / 8 / 1445 هـ - 1 / 3 / 2024 مالوقت المتبقي :

يوم الانعدام التام للتمييز 2024

تفاصيل الحدث

خصصت الأمم المتحدة يوم الاول من مارس كل عام للاحتفال بيوم الانعدام التام للتمييز 2024. يوافق هذا التاريخ العشرين من شعبان لعام 1445 هجريا.

لا يزال التمييز يؤثر على حياة ملايين الأفراد في جميع أنحاء العالم. وفي الأول من مارس من كل عام، يتحد العالم في كل أنحاء المعمورة للاحتفال بالتنوع ورفض التمييز بجميع أشكاله.
وفي هذا الشأن، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن التمييز هو انتهاك لحقوق الإنسان، ويحق لكل شخص العيش باحترام وكرامة.

يوم الانعدام العام التمييز هو يوم سنوي تحتفل به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى. يهدف اليوم إلى تعزيز المساواة أمام القانون والممارسة في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للقمر 2023

ووفقا للأمم المتحدة، هناك ما يقرب من ثمانين بلدا حول العالم لا يزال لديه قوانين تجرم العلاقات من نفس الجنس، ونحو ثمانية وثلاثين بلدا وإقليما ومناطق تفرض شكلا من أشكال القيود على الدخول والبقاء والإقامة، لأشخاص مصابين بمرض فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز. وللاحتفال يوم الانعدام التام للتمييز 2024 تم توجيه الدعوة لجميع الأشخاص لاستخدام قنوات وسائل التواصل الاجتماعي ليقولوا للعالم، ماذا يعني انعدام التمييز بالنسبة لهم. ولقد شارك العديد من الأشخاص بأغاني وقصائد وأفكار وأنشطة مستوحاة من “الفراشة” رمز الحملة. كما دعا الأشخاص حكوماتهم إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق وحماية حقوق الإنسان والقضاء على التمييز.

ويشار إلى هذا اليوم بشكل خاص من قبل منظمات مثل برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز الذي يحارب التمييز ضد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. كما أشاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 2017 بالأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز الذين يواجهون التمييز

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *