يوم التأسيس السعودي 2024

22-فبراير-2024يوم التأسيس السعودي 2024 12 / 8 / 1445 هـ - 22 / 2 / 2024 مانتهى الوقت !

يوم التأسيس السعودي 2024

تفاصيل الحدث

يحل يوم 22 فبراير الاحتفال السنوي بفعاليات يوم التأسيس السعودي 2024. ويعتبر هذا اليوم احتفال ملكي وشعبي واجازة سنوية تنفذ من خلال فعاليات وأنشطة مميزة.

وجاء الاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي 2024 بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، وذلك عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

يعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون وإبرازاَ للعمق التاريخي والحضاري لها، كذلك واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

اقرأ أيضاً: اليوم الوطني السعودي

أما عن الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني، يعتبر يوم التأسيس 22 فبراير 1727م يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى (المؤسس الإمام محمد بن سعود) أما اليوم الوطني 23 سبتمبر1932م فهو يوم إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الموحّد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود -طيّب الله ثراه-.

وتتبلور أهداف الاحتفال بيوم التأسيس أولا للاعتزاز باستمرار الدولة السعودية واستعادتها لقوة جذورها وقادتها. والفخر بالوحدة الوطنية للمملكة العربية السعودية التي أرثاها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود. فضلا عن الاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة.

كل هذا بالإضافة إلى الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية. دعم بالارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم. وكذلك الوحدة والاستقرار والأمن. الاستمرار بصمود الدولة السعودية الأولى والدفاع عنها أمام الأعداء.

أكثر

مناسبات عامة 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

تعليق واحد

  1. وجاء الاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي 2024 بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، وذلك عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

    يعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون وإبرازاَ للعمق التاريخي والحضاري لها، كذلك واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *