يوم الزراعة العربي 2023

27-سبتمبر-2023يوم الزراعة العربي 2023 12 / 3 / 1445 هـ - 27 / 9 / 2023مانتهى الوقت !

يوم الزراعة العربي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الدولي بفعالية يوم الزراعة العربي 2023 سنوياً في 27 سبتمبر. للتوعية بأهمية الزراعة وبحث سبل تطورها محلياً ودولياً بما يخدم الاقتصاد.

كما يقدم يوم الزراعة العربي كافة التطورات التي تسعى لتسهيل وتحديث مجال الزراعة. واستخدام التقنيات الحيوية لمكافحة الآفات الزراعية، وزيادة في الإنتاج الذي يعنى التأكيد على أهمية استخدام التقنيات الحيوية في الزراعة. بصفة عامة الحد من استخدام المبيدات لإخطارها البالغة على البيئة.

ويقدم الاحتفال بيوم الزراعة العربي كل ما يساعد على تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية. كذلك اتخاذ القرارات وتحديد السياسات الهادفة إلى زيادة الإنتاج وتنويع المشاريع الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي.

اقرأ أيضاً: المعرض الزراعي السعودي 2023

وتعد الأنظمة الغذائية الصحية والمستدامة والشاملة للجميع بالغة الأهمية لتحقيق الأهداف الإنمائية للعالم. كما تعد التنمية الزراعية من أقوى الأدوات لإنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك وتوفير الغذاء لنحو 9.7 مليارات شخص بحلول عام 2050.

وتزيد فاعلية النمو في القطاع الزراعي بواقع مرتين إلى أربع مرات عن القطاعات الأخرى من حيث زيادة مستوى الدخل فيما بين الفئات الأشدّ فقرا. حيث أفادت تحليلات أجريت عام 2016 أن 65% من الفقراء العاملين البالغين يكسبون قوتهم من الزراعة.

ويمكن أن يتسبب انعدام الأمن الغذائي في تردي نوعية النظام الغذائي. والعمل على زيادة مخاطر مختلف أشكال سوء التغذية، مما قد يؤدي إلى نقص التغذية وكذلك نقص الوزن والنحافة. كما تشير التقديرات إلى أن 3 مليارات شخص في العالم لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *