يوم الشرطة العربية 2023

18-ديسمبر-2023يوم الشرطة العربية 20235 / 6 / 1445 هـ - 18/ 12 /2023 مانتهى الوقت !

يوم الشرطة العربي

تفاصيل الحدث

تحتفل الدول العربية بفعالية يوم الشرطة العربية 2023 باحتفال سنوي في 18 ديسمبر. وهو احتفال الدول العربية بدعم رجال الأمن ومساندتهم في جهودهم لمكافحة الجريمة، لأن نجاح هذه الجهود يصب في صالح جميع المواطنين. ويحقق للبلاد ما تطمح إليه على صعيد التقدم والتطور والاستقرار.

يعتبر يوم الشرطة العربية هو مناسبة مهمة لتكريم وتقدير منتسبي الشرطة الذين يؤدون رسالتهم على الوجه الأكمل. خاصة ويقومون بواجبهم خير قيام، انطلاقا من اقتناعهم الراسخ بأن أمن هذا الوطن واستقراره هو امانة في اعناقهم. وعليهم أن يكونوا اهلا لحمل هذه الأمانة التي عاهدوا الله والوطن والقيادة الرشيدة على القيام بها. وتقدير للجميع بمختلف الرتب وفي كل مواقع العمل والمسئولية.

اقرأ أيضاً: يوم الزراعة العربي 2023

ويذكر أن محمد كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أوضح في احتفال العام الماضي أنه يتم الاحتفال بكل فخر واعتزاز بيوم الشرطة العربية تخليدا لحدث عظيم في مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، هو انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1972م، الذي مثل رمزا وعنوانا لمسيرة التعاون الخيرة التي جمعت المسؤولين عن الأمن العربي على طريق الخير والمحبة، وتقديرا للدور الوطني الكبير الذي يقوم به رجال الشرطة والأمن العرب الذين يقدمون أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية قربانا لرخاء الوطن ونمائه، وفي سبيل أمن المواطن وسلامته، إيماناً منهم بأهمية الرسالة التي يؤدونها، والواجب الوطني الذي يقومون به، لذا لابد لنا اليوم أن نتذكر هذه التضحيات بكل إكبار وتقدير.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *