يوم الطفل الخليجي 2024

15-يناير-2024يوم الطفل الخليجي 20243 / 7 / 1445 هـ - 15 / 1 / 2024 مانتهى الوقت !

يوم الطفل الخليجي 2024

تفاصيل الحدث

تم تخصيص الخامس عشر من يناير كل عام للاحتفال بيوم الطفل الخليجي 2024. يوافق هذا التاريخ الثالث من رجب لهذا العام. وذلك طبقا لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للمدن 2023

المقدمة:

يوم الطفل الخليجي هو حدث دولي أعلن عنه مجلس الصحة الخليجي؛ ويسعى إلى تسليط الضوء على حقوق الأطفال والتوعية بها في مجالات عدة؛ منها المجال الصحي والتربوي. فالأطفال هم جيل المستقبل، والاهتمام بجودة حياتهم الصحية هو أحد مسؤولياتنا. لذلك نسعى في هذا اليوم إلى التوعية بطرق التربية السليمة للطفل، وإبراز الجوانب الممتعة في الأنشطة البدنية.

أهداف اليوم متعددة منها على سبيل المثال:
التركيز على مخاطر الخمول البدني.
رفع الوعي بأهمية النشاط البدني للأطفال.
تقديم رسالة للوالدين بهدف تشجيع الأبناء على اللعب، أو ممارسة التمارين الرياضية.

كذلك يتم الاهتمام بالأنشطة الترفيهية للطلاب، ويقوم جميع الطلاب بالمشاركة في هذه الأنشطة وهو ليس يوماً خاصاً للعب واللهو فقط، لكنه يعرّف الأطفال على التراث الخاص بدولتهم، لتنتقل العادات والتقاليد من الأجداد إلى الأحفاد.
“سيدتي وطفلك” تحتفل مع الأهالي والأطفال في هذا اليوم المميز، وتسجل فيديو لأطفال خليجيين، شاركونا في الاحتفال.
إن العناية الأكبر، والتي لها تأثير لا مثيل له هي العناية التي يتلقاها الطفل من خلال مدرسته، التي تساعده على زيادة الوعي والإدراك وذلك باتباع أعلى المعايير العالمية في التعليم والصحة.
كما أن مرحلة الطفولة تعد المرحلة الأفضل والأهم على الإطلاق في الحياة الخاصة بالإنسان. وتتكون الشخصية الخاصة بالطفل بعد أن يدرك ما حوله ويكتشف العالم المحيط به ويعرف نقاط ضعفه وقوته وقدراته الخاصة به.
ولذلك فإن هذا اليوم يجعل أولياء الأمور والمعلمين يدركون أهمية الطفل وتكوينه بالشكل الصحيح لأنهم هم بناة المجتمع من ذلك وجعلهم أسوياء يجعل المجتمع أفضل.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *