يوم العلم السعودي ٢٠٢٣

11-مارس-2023يوم العلم السعودي ٢٠٢٣19 / 8/ 1444 هـ - 11 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمرا ملكيا بخصوص يوم العَلَم السعودي والاحتفال به، وذلك باعتبار يوم 11مارس من كل عام هو يوم العلم، وذلك تقديرا من جلالته للعلم والعلماء.
وجاء اختيار يوم 11مارس رجوعا إلى يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م، وهو اليوم الذي أقر فيه الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ العلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

وأوضح نص القرار الملكي باعتبار يوم 11 مارس “يوم العلم” كما جاء: “انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1139هـ الموافق 1727م، والذي يرمز بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة، وعلى مدى نحو ثلاثة قرون كان هذا العلم شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن راية للعز شامخة لا تُنكّس، وإيماناً بما يشكله العلم من أهمية بالغة بوصفه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية”.

كما يؤكد دوماً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الاهتمام بالعلم والعلماء محل اهتمامه وحرصه الشخصي، إيمانًا منه بأنه الأساس للتطور والرقي، والسبيل إلى الوصول لمصاف الدول المتقدمة.

كما أصبح قطاع التعليم في المملكة السعودية من القطاعات الحيوية الأكثر ارتباطا بالمجتمع، وبالاقتصاد، حيث يسهم في جعل الاقتصاد يعتمد على مواطن متعلم يملك المهارات الحديثة ولديه جوانب إبداعية وقادر على العمل والإنتاج في شتى المجالات داخليا وخارجياً.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *