يوم الغذاء العضوي 2023

11-نوفمبر-2023يوم الغذاء العضوي 202327 / 4/ 1445 هـ - 11 / 11 / 2023 مانتهى الوقت !

يوم الغذاء العضوي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي العربي بفعالية يوم الغذاء العضوي السعودي 2023 في 11 نوفمبر. لتذكير المواطنين بأهمية الغِذاء العضوي وفوائده الصحية العديدة لجسم الإنسان ونشاطه وسلامته وتفاعله اليومي. لاسيما السعي لتوفير حياة صحية للمواطنين.

ويأتي يوم الغذاء العضوي في المملكة تأكيداً على سعيها دوماً للحفاظ على صحة المواطن. ويرفع من وعيه بأهمية حياته الصحية السليمة وجودة الحياة المطردة للأسرة السعودية. كما أن هذا القرار يَصُب بمرتكزات اهتمام الجمعية السعودية للزراعة العضوية.

كما يعتبر الغِذاء العضوي أكثر الأغذية الصحية لجسم الإنسان نظراً لخلوه من أي أسمدة زراعية أو مبيدات حشرية أو إضافات للأعلاف الحيوانية. ما يجعله الخيار الأفضل للمستهلك مقارنة بالخضراوات والفواكه والأطعمة التي يُستخدم لها بعض الأسمدة والمبيدات ذات العناصر الكيمائية حتى وإن كان نسبياً أعلى سعراً.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2023

وجاء الاحتفال بيوم الغذاء العضوي بعد صدور قرار مجلس الوزراء السعودي في نوفمبر 2022. بتسمية اليوم (الحادي عشر) من شهر نوفمبر من كل عام بـ(يوم الغذاء العضوي). وذلك في إطار اهتمام المملكة بالحفاظ على صحة المواطنين بكافة الطرق.

ويؤكد يوم الغذاء العضوي على مبدأ أنه لا يُسمح نظاماً للمنتجين بمجال الزراعة العضوية استخدام طرق غير المواد البيولوجية للتخصيب. فضلا عن حماية المحاصيل؛ لذلك يكون المُستَخدَم الأساس هو السماد الطبيعي (العضوي). أو الأسمدة الاصطناعية العضوية الخاصة، ومن ثم مكافحة الآفات والحشرات المُضرة بالمزروعات والشجيرات بطرق سليمة كالفِخَاخ والأعداء الطبيعية لكل الحشرات والقوارض ونحوها.

ونظراً لأن مثل هذه الأساليب تتطلب جهداً وتكلفة أعلى نسبياً من غيرها؛ ستجد أن أسعار منتجات هذه الطرق أعلى بقليل من منتجات مزروعات الأسمدة الكيماوية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *