يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024

27-أبريل-2024يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024 18 / 10 / 1445 هـ - 27 / 4/ 2024 مالوقت المتبقي :

يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024

تفاصيل الحدث

يقيم المجتمع الدولي احتفالية مميزة سنويًا خلال يوم 27 أبريل مع يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024. ويهدف الاحتفال لدعم الاهتمام والتعليم الرقمي التكنولوجي للفتيات دون تفرقة أو تمييز.

كما يساعد اليوم على توفير الوظائف في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنقاذ النساء من هوة الفقر. خاصة أن قيام قطاع متوازن يوفر وظائف في المستويات المتوسطة والعليا، ويمكن النساء الموهوبات من القفز إلى أعلى السلّم المهني. وهو ما يعود بالنفع على الجميع.

وسيتضمن الاحتفال يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024 سلسلة من الأحداث التي ستقام خلال اليوم. وستتناول موضوعات مختلفة تتعلق بالمهارات الرقمية. مثل نماذج يحتذى بها، والتعليم، والإرشاد، ومشاركة الشباب. وتبني الأحداث على المبادرات المتنوعة للاتحاد الدولي للاتصالات التي لا تسعى إلى مجرد تحقيق المساواة الرقمية بين الجنسين بل تتناول أيضاً أهمية التعليم والتوصيلية.

فالتطور السريع لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يحتاج إلى مواهب كبيرة، بما يعني وجود فرص واسعة للنساء المؤهلات في الميادين التقنية المتطورة ويدعم زيادة مشاركة النساء في هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للإعلام الإنمائي 

ويعمل اليوم العالمي على إلهام الفتيات وتشجيعهن على السعي وراء مستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من أجل سد الفجوة الرقمية بين الجنسين. والهدف هو تشجيع الشابات والفتيات على متابعة دراستهن ومهنهن في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وغيرها من المجالات ومساعدتهن على تحقيق أحلامهن.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *