يوم اللا حمية العالمي 2023

06-مايو-2023يوم اللا حمية العالمي 2023 16 / 10 / 1444 هـ - 6 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

يوم اللا حمية العالمي 2023

تفاصيل الحدث

يوم اللا حمية العالمي2023 (International No Diet Day)‏ هو احتفال سنوي عالمي لقبول تنوع واختلاف أشكال وأحجام البشر يتم فيه كذلك التوعية بمخاطر اتباع الحميات الغذائية، وقد تم اختيار 6 مايو للاحتفال بهذا اليوم وتم اختيار الشريطة الزرقاء كشعار لليوم على غرار الشريطة الحمراء لليوم العالمي لمرض الايدز.

تم الاحتفال يوم اللا حمية العالمي2023 لأول مرة سنة 1992، وذلك عندما قامت الناشطة النسوية البريطانية ماري ايفنز يونج بمحاربة الحمية الغذائية التي أصبحت صناعة تتربح منها بعض الشركات التجارية وكذلك التوعية بمخاطر الهوس بالحميات الغذائية والتشدد في اتباعها مما قد يصيب ببعض الأمراض مثل اضطراب الأكل وسوء الهضم أو الإصابة بمرض القهم العصابي، وفي سبيل ذلك راسلت ماري ايفنز وسائل الإعلام المحلية لتوصيل رسالتها.

يهدف يوم اللا حمية العالمي إلى العمل على توضيح مخاطر التشدد في اتباع الحميات الغذائية وكيفية التمتع بالحياة اليومية الطبيعية دون حرمان.
يساعد اليوم العالمي على التأكيد على فكرة نقض فكرة الشكل الأمثل للجسم وأن الأنحف ليس دائما الأفضل ولا يوجد شكل وحجم مثالي للجسم.
العمل على رفع التوعية بحقوق أصحاب الأوزان الكبيرة ومناهضة ظاهرة الخوف من البدانة.
يوم اللا حمية العالمي يساعد في الكشف عن النزعة التجارية خلف شركات صناعة الحمية ووسائل الغش التجاري التي تتبعها، وتكريم وتذكر ضحايا الاضطرابات النفسية والعضوية التي تتبع الحميات وكذلك عمليات التجميل لإنقاص الوزن.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *