يوم المؤسسات المتناهية الصغيرة والمتوسطة 2024

27-يونيو-2024يوم المؤسسات المتناهية الصغيرة والمتوسطة 20241445/12/21 هـ - 2024/6/27 مالوقت المتبقي :

يوم المؤسسات المتناهية والمتوسطة 2024

تفاصيل الحدث

يأتي في السابع والعشرين من يونية كل عام يوم المؤسسات المتناهية الصغيرة والمتوسطة 2024. الموافق الثاني عشر من ذو الحجة لهذا العام للتأكيد على أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد العالمي.

للمؤسسات المتناهية الصغيرة والمتوسطة دور مهم في اقتصاد العالم وفي تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير فرص عمل للأسر والأفراد. فضلاً عن دورها في تعزيز الابتكار وتمكين الشباب. وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 27 يونيو من كل عام يومًا عالميًا للاحتفاء بالمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. وذلك لتعزيز الوعي بأهميتها ودورها في دعم الاقتصاد العالمي ونمو المجتمعات.

وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، فإن المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تشكل أكثر من 90% من اجمالي المؤسسات، وتوظف 70% من اجمالي العمالة. كما تنتج 50% من إجمالي الناتج المحلي. وفي البلدان الناشئة، تقدم الشركات الصغيرة والمتوسطة 7 من أصل 10 وظائف تُطرح في سوق العمل.

وبحلول عام 2030، ستكون هناك حاجة لخلق 600 مليون وظيفة جديدة لاستيعاب العدد المتزايد من القوى العاملة المتنامية في العالم. وبالتالي، فإن للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة دور مهم جدًا في تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير العمل اللائق وتطوير البني التحتية.

ويساعد تعزيز المنشآت التجارية الصغيرة على مكافحة الفقر وخلق فرص العمل وحماية سبل كسب الرزق. لا سيما للعاملين الفقراء والنساء والشباب. ولذلك يجب علينا جميعاً أن نبذل المزيد لدعم هذه المؤسسات في بناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات الخارجية ومساعدتها على اتباع نماذج مستدامة للعمل التجاري.

وفي هذا يوم المؤسسات المتناهية والمتوسطة 2023، لذلك دعونا نجدّد التزامنا بالاستفادة من الإمكانات الكاملة لتلك المؤسسات. وبإنقاذ أهداف التنمية المستدامة، وبناء عالم أكثر رخاء وعدلاً للجميع.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *