يوم الملاحة البحرية العالمي 2023

28-سبتمبر-2023يوم الملاحة البحرية العالمي 202313 / 3 / 1445 هـ - 28 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

يوم الملاحة البحرية العالمي 2023

تفاصيل الحدث

يشهد 28 سبتمبر إقامة احتفال يوم الملاحة البحرية العالمي 2023 سنويا. لبحث ومناقشة تطورات مجال الملاحة البحرية وحل مشكلاته الدولية ومساهمته في الاقتصاد العالمي.

يهدف موضوع يوم الملاحة البحرية العالمي إلى تعزيز مزيد النقاش بشأن المرحلة التالية من عمل المنظمة البحرية الدولية. كذلك لزيادة تعزيز الاستخدام المستدام وحماية الأرض والمحيطات بما يتماشى مع جدول أعمال التنمية المستدامة 2030.

وكذلك أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، بما فيه إتاحة الطاقة النظيفة بأسعار معقولة، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية. لاسيما العمل المناخي والاستخدام المستدام للمحيطات والبحار والموارد البحرية وأهمية إقامة الشراكات لتنفيذ ولتحقيق تلك الأهداف.

اقرأ أيضاً: مؤتمر الأمن في الشرق الأوسط 2023

ويذكر أن يوم الملاحة البحرية العالمي العام الماضي ركز على محور هام وهو “التكنولوجيات الجديدة من أجل نقل بحري أكثر مراعاة للبيئة”. والذي يعكس الحاجة إلى حلول مستدامة للنقل البحري تقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتحمي البيئة. بما يتماشى مع هدف 1.5 درجة مئوية المحدد في اتفاق باريس بشأن تغير المناخ بحسب رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش بمناسبة يوم الملاحة البحرية العالمي.

ويذكر أنه يقع على عاتق الشحن البحري الدولي نقل ما يزيد عن 80 في المائة من مجمل التجارة العالمية في كل أنحاء العالم. حيث أن الشحن البحري هو أكفأ السبل وأقلها كلفة لنقل البضائع على الصعيد العالمي. ذلك كما أنه يتيح خدمات منخفضة التكلفة للنقل بين البلدان، مما ييسر التجارة ويساعد على نشر الرخاء بين الأمم والشعوب.

والعالم يعتمد على حالياً قطاع الشحن البحري الدولي المأمون والكفء، الذي يعد عنصرا أساسيا لأي برنامج يهدف إلى النمو الاقتصادي الأخضر والمستدام.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *