المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2023

01-02 نوفمبر-2023المنتدى الدولي للأمن السيبراني 20231445/4/18-17 هـ - 1-2023/11/2 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2023 بدورته الجديدة في مدينة الرياض لمدة يومين 1-2 نوفمبر 2023. لبحث وتقديم تطورات الأمن السيبراني في المملكة محلياً وعالمياً.

يعتبر المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هو منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات. لا سيما الشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية. وذلك بهدف عقد شراكات جديدة وإجراء حوارات هادفة بشأن قضايا الأمن السيبراني الدولية.

ناقشت جلسات المنتدى في نسخة العام 2022 خمسة محاور رئيسة تحت شعار “إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية”. حيث غطّت الجلسات مجموعة واسعة من الموضوعات الاستراتيجية. من أجل دفع عجلة التطور في القطاع، وتعزيز التكاتف والشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة حول العالم.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي في الصحة الرقمية 2023

تناول المحور الأول (التطور الجيوسيبراني) الترتيبات السيبرانية العالمية المتغيرة باستمرار. حيث سلطت الجلسات الضوء على القضايا ذات الصلة، مثل المنافسة الجيوتقنية والنزاعات القائمة والفرص المتاحة للوصول إلى فضاء سيبراني أكثر استقراراً.

وركز المحور الثاني (آفاق التغيير في المشهد السيبراني) على تهديدات الأمن السيبراني الراهنة والمستقبلية. فضلا عن وكيفية تسخير التقنيات بوصفها حلولاً آمنة.

فيما تناول المشاركون في المحور الثالث (الاقتصادات السيبرانية) مجالات الاستفادة من قوى السوق. بالإضافة إلى البرامج التحفيزية والحوكمة الاقتصادية، في تشكيل الفضاء السيبراني.

وتحدث المشاركون في الجلسات عن العوامل الاقتصادية التي تؤثر على السلوك في الفضاء السيبراني. والخطوات الاستباقية التي يمكن للقطاعين العام والخاص اتخاذها لتعزيز الابتكار في الأمن السيبراني.

كما تابع المؤتمر جلسات المحور الرابع (مستقبل العمل السيبراني)، حيث ناقش المشاركون البُعد البشري للأمن السيبراني ومدى ارتباطه بقوى العمل المتخصصة. كذلك سبل استقطاب الكفاءات وتنميتها والحفاظ عليها من خلال فهم التحديات وتوفير الحوافز الملائمة.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض تقنية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 1, 2023 8:00 صباحا - نوفمبر 2, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الأمن والجرائم الإليكترونية – Security and cybercrime

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني – National Cybersecurity Authority

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

8001249996

locatin image

تعليق واحد

  1. هل هناك شهادات حضور ليتسنى لنا تقديمها لمقر العمل بعد الانتهاء من المنتدى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *