المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت 2024

15-19 ديسمبر-2024المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت 20241446/6/17-13 هـ 15-2024/12/19 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت 2024 في دورته التاسع عشر. وذلك خلال الفترة 15-19 ديسمبر لعام 2024.

يجمع المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت 2024 خبراء العالم لمناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية حول مستجدات حوكمة الإنترنت. والتوافق عليها بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

يهدف المنتدى الذي تنظّمه الأمم المتحدة بشكل سنوي، إلى مناقشة قضايا السياسات المتعلقة بحوكمة الإنترنت، وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات، وتحديد التحديات الرقمية الناشئة وإيجاد الحلول لها؛ لتعزيز التعاون الدولي ورفع مستوى الوعي.

وتؤكد هذه الاستضافة الإمكانيات العظيمة التي تحظى بها المملكة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية، وتفوقها في كثير من المجالات وفق برامج ومبادرات رؤية السعودية 2030، إضافة إلى الدور الريادي الذي تقوده لزيادة الشمولية الرقمية وسد الفجوة حول العالم، والإسهام في بناء اقتصاد رقمي مزدهر وشامل للجميع، بما يُحقِّق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

اقرأ ايضاً: قمة المملكة للحكومة الإلكترونية 2024

يتم تشكيل البرنامج وفقًا للمحاور الأربعة الرئيسية:

  • تسخير الابتكار وموازنة المخاطر في الفضاء الرقمي
  • تعزيز المساهمة الرقمية في السلام والتنمية والاستدامة
  • تعزيز حقوق الإنسان والإدماج في العصر الرقمي
  • تحسين الإدارة الرقمية للإنترنت الذي نريده

يعمل منتدى الأمم المتحدة لإدارة الإنترنت (IGF) على جمع الأشخاص من مختلف مجموعات أصحاب المصلحة في المناقشات حول السياسة العامة الرقمية. ورغم أنه لا يؤدي إلى نتائج يتم التفاوض عليها. كما يعمل منتدى حوكمة الإنترنت إعلام وإلهام أولئك الذين يتمتعون بسلطة صنع السياسات في كل من القطاعين العام والخاص. وباعتباره عملية على مدار العام. في النهاية يتضمن منتدى حوكمة الإنترنت أنشطة تتعلق بالسياسات والتوعية والمجتمع وبناء القدرات، وكلها مخصصة لتيسير الفهم المشترك لكيفية تعظيم الفرص الرقمية ومعالجة المخاطر والتحديات الرقمية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024معارض تقنية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 15, 2024 8:00 صباحا - ديسمبر 19, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

منتدى – Forum

القطاع

التقنية – Technology

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

الأمم المتحدة – United nations

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *