اليوم العالمي للأرامل 2024

23-يونيو-2024اليوم العالمي للأرامل 202417 / 12 / 1445 هـ - 23 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

ألق نظرة على بعض القضايا التي تؤثر على الأرامل في جميع أنحاء العالم وما يجب القيام به لحماية حقوقهن وتعزيزها. في اليوم اليوم العالمي للأرامل 2024 في 23 يونيو.

بالنسبة للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم، تتفاقم الخسارة المدمرة لشريكها بسبب الكفاح من أجل حقوقهن الأساسية وكرامتهن. على الرغم من وجود أكثر من 258 مليون أرملة في جميع أنحاء العالم.

اليوم، نظرًا لأن النزاعات المسلحة والنزوح والهجرة ووباء كوفيد-19 تترك عشرات الآلاف من النساء الأرامل حديثًا والعديد من النساء الأخريات اللواتي فقدن شركاؤهن أو اختفوا. يجب إبراز الخبرات والاحتياجات الفريدة للأرامل في المقدمة وتقود أصواتهن الطريق.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للأرامل 2023

وكشفت التجارب السابقة أن الأرملة غالبًا ما تُحرمن من حقوق الميراث، ويتم الاستيلاء على ممتلكاتها بعد وفاة زوجها. بل ومن الممكن أن تواجه ممارسات التعيير والتمييز باعتبارها ’’ حاملة للأمراض‘‘. وفي جميع أنحاء العالم، تقل احتمالية حصول المرأة على المعاشات المتصلة بالشيخوخة عن احتمالية حصول الرجل عليها. ولذا فإن وفاة الزوج يمكن أن تؤدي إلى انتشار العوز بين المسنات. وفي سياق سياسات التباعد الاجتماعي والإغلاق الاقتصادي. فربما عجزت الأرامل عن استخدام الحسابات المصرفية واستلام المعاشات التقاعدية لدفع تكاليف الرعاية الصحية إذا أصابهن المرض أو لإعالة أنفسهن وأطفالهن. ومع وجود الأسر التي تكون المرأة فيها هي العائل الوحيد أو في حالة وجود العازبات المسنات الضعيفات في وهدة الفقر، يغدو هذا المجال بحاجة إلى اهتمام عاجل.

لذلك كان من الضروري تخصيص اليوم العالمي للأرامل 2024

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 23, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *