اليوم العالمي للسياحة 2024

27-سبتمبر-2024اليوم العالمي للسياحة 202424 / 3 / 1446 هـ - 27 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للسياحة 2024 سنويا في 27 سبتمبر. والغرض من الاحتفال زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

كما يسهم اليوم العالمي للسياحة 2024 على تشجيع المساهمات العديدة الهامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة التي اعلنت يوم السياحة الدولي في اجتماع عقد في إسبانيا عام 1980.

وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتزامن مع “الذكرى العاشرة لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية” في 27 سبتمبر 1970.

وسيحتفل بيوم السياحة العالمي للاعتراف بالتحول نحو السياحة العالمية. باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية ومع التقدم المحرز على قدم وساق.

اقرأ أيضاً: اليوم العربي للبيئة 

كما عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر مايو 2022 للمرة الأولى مناقشة خاصة بشأن السياحة مما أكد الأهمية التاريخية لهذا القطاع. وتعتبر السياحة الآن على أجندة الحكومات والمنظمات الدولية في كل مناطق العالم.

كما يهدف اليوم العالمي للسياحة إلى تحفيز النقاش بشأن إعادة التفكير في السياحة من أجل التنمية، بما التعليم والوظائف وتأثير السياحة في كوكب الأرض وفرص النمو بشكل أكثر استدامة.

وتعد السياحة في المملكة السعودية من أكثر القطاعات النامية. خاصة لأنها شكلت تطورا واهتماما كبيرا في السنوات الأخيرة، وضمن الرؤية الوطنية 2030. قررت المملكة العربية السعودية الاتجاه للاستثمار في القطاع السياحي. وجعله أحد أهم الركائز التي تقوم عليها الرؤية، لتغيير مفهوم السياحة الداخلية التقليدية. خاصة وجعلها منافسة للسياحة الخارجية لتحقق صناعة سياحية عالمية.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 27, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *