اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2024

05-يونيو-2024اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 202428 / 11 / 1445 هـ - 5 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في الخامس من يونيو الموافق الثامن عشر من ذو القعدة لهذا العام اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2024. أيضا دعماً للسنة الدولية لمصائد الأسماك الصغيرة النطاق والحرفية وتربية الأحياء المائية. تنظم الفاو محادثة عن بعد حول تأثير الصيد غير القانوني على صغار الصيادين ومجتمعاتهم، وإمكانية تحويل صغار الصيادين لحماة المحيط ضد الصيد الغير قانوني.

تشير التقديرات إلى أن سمكة واحدة من أصل خمس صييدات تأتي من الصيد غير القانوني. ولمّا تصل هذه الأسماك إلى أطباقنا، نكون متواطئين عن غير قصد في ممارسات غير مستدامة. وغالبًا ما تكون إجرامية، تضر برفاهنا في المستقبل وباستدامة كوكبنا.

انضمَّ إلينا في هذا الحديث الرقمي حيث نجمع أصواتًا مختلفة على سبيل المثال: صحفي وطاهٍ وباحث وصياد مُحترف ومسؤول تقني. يستكشفون مُختلَف أوجُه المسألة، ويبحثون عن حلول ممكنة للصيد المستدام

اقرا ايضا: اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2023

يشير مصطلح “الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم” إلى الصيد والأنشطة المرتبطة به التي تجري خارج إطار القانون وتقوّض استدامة مصايد الأسماك. ويتضمن الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم العديد من الأنشطة غير المشروعة مثل:

*الصيد دون رخصة أو تصريح

*عدم الإفادة عن الكميات التي يتم صيدها أو الإبلاغ بها بشكل غير صحيح

*الصيد في المناطق المحظورة وصيد الأنواع المحظورة وبيعها

*الصيد في المناطق التي لا يشملها أي إطار تنظيمي.

ويحدث الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم كلما عملت سفن الصيد بشكل لا يتماشى مع المتطلبات المنصوص عليها في المخططات التنظيمية والأنظمة الإدارية الوطنية والإقليمية والمحلية. لذلك كان من الضروري تخصيص اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2024.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 5, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *