سباق الملواح 2023

13 أكتوبر / 18 نوفمبر-2023سباق الملواح 20233/28 - 1445/5/4 هـ - 10/13 - 2023/11/18 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستعد عشاق الرياضة والمغامرة لانطلاق سباق الملواح 2023 في مدينة الرياض خلال الفترة 13 أكتوبر – 18 نوفمبر. ويهدف السباق لتقديم أجواء تنافسية مميزة لعشاق الصيد والصقور.

وينطلق سباق الملواح 2023 ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للصقور المقرر إقامتهما في نادي الصقور السعودي حتى منتصف شهر ديسمبر. وقد أوضح النادي أن مسابقة الملواح تتضمن أشواطاً للمحترفين والمُلاك السعوديين والدوليين.

ويحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط النهائية على نقاطٍ تؤهلهم للانتقال والتدرج من أشواط المُلاك إلى المُلاك المفتوح ثم المحترفين؛ لضمان عدالة التحكيم وتوازن المستوى بين الصقارين المشاركين.

ويشار إلى أن مهرجان الملك عبد العزيز للصقور يتيح التسجيل في مسابقتيه الملواح والمزاين خلال الفترة المقبلة، حيث يعلن عن مواعيد التسجيل من خلال حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، ويمكن الاستزادة أكثر عن شروط وأحكام مسابقات المهرجان من خلال الموقع الإلكتروني لنادي الصقور السعودي.

اقرأ أيضاً: مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023

يعد الصيد بالصقور موروثُا عربيًا أصيل منذ القدم، ولما لهذه الهواية من مكانة ثقافية كبيرة كان الأمر الملكي بإنشاء ناد خاص بالصقور تحت مسمى “نادي الصقور السعودي” وهو أحد أبرز القرارات لدعم هذه الهواية والمحافظة على موروثها وتعزيز الانتماء إليها لدى مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز موروث الاهتمام بالصقور في المملكة.

ويقوم سباق الملواح في ميدان واسع وتقوم الفكرة على انطلاقة الصقر من يد الصقار حتى وصولها إلى من يقوم بعملية الملواح خلال مسافة 300 متر. وهي مسابقة تنافسية بين الصقارين لتحقيق أفضل وقت زمني لصقورهم، ويأتي سباق الملواح لدعم الصقارين ومحبي هذه الهواية.

كما يهدف السباق إلى تدريب الشباب على سباقات الملواح وتشجيع مزيد من الأفراد على تطوير مهاراتهم في هذه الهواية. وتعزيز دور نادي الصقور في الحفاظ على موروث هواية الصيد بالصقور.

فضلا عن تمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم والإسهام في التعريف بسباق الملواح لجميع شرائح المجتمع. كذلك وتعزيز الفعاليات الخاصة بالصقور وتنظيم المشاركة الوطنية فيها.

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض رياضية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 13, 2023 8:00 صباحا - نوفمبر 18, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الصقور العربية – Arabian Falcons

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

نادي الصقور السعودي – Saudi Falcon Club

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *