فعالية الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024

11-فبراير-2024فعالية الاستراتيجية الوطنية للصناعة 20241445/8/1 هـ - 2024/2/11 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنظم غرفة الشرقية فعالية الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024 يوم 11 فبراير. وذلك تحت رعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية.

ومن المقرر أن تنعقد فعالية الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024 بمشاركة رواد قطاع الأعمال في مقر غرفة الشرقية في قاعة الشيخ سعد المعجل.

كما يستعرض اللقاء تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة والممكنات الصناعية وأبرز الفرص الاستثمارية في القطاع. وذلك من أجل دعم قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2024

ويأتي اللقاء من أجل تعزيز الحوار حول مفردات الاستراتيجية الوطنية للصناعة وبرامجها ومبادراتها الهادفة إلى تسريع وتيرة التطور الصناعي في المملكة. كل هذا وصولاً إلى اقتصاد صناعي مرن وتنافسي ومستدام يقوده القطاع الخاص ليتمتع بالقدرة على التكيف مع المتغيرات.

وأكد رئيس غرفة الشرقية، على أهمية زيارة معالي وزير الصناعة لقطاع الأعمال في المنطقة. مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعد منصة للتواصل والحوار. متطلعًا أمام ما تطرحه الوزارة من برامج ومبادرات طموحة ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة بأن يسفر اللقاء عن توصيات ومرئيات تصب ضمن الخيارات الوطنية بأن تكون المملكة قوة صناعية رائدة.

وأشار إلى أن النجاحات التي حققتها المملكة في الفترة الأخيرة تعود إلى الدعم الحكومي والعمل الجاد من جميع الجهات المعنية. واصفاً أهمية القطاع الصناعي باعتباره المحرك الرئيسي لنمو معدلات الصادرات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي. لاسيما لأنه قادر على استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وخلق الوظائف النوعية.

وأضاف علاوة على ذلك أن ما أولته الدولة من اهتمام بالقطاع الصناعي، وإنها وضعته على قائمة أولويات رؤيتها خاصة لأنها سنت القوانين وأعادت صياغة الأنظمة والتشريعات. كذلك أطلقت البرامج والمبادرات المعززة لنفاذ صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

أكثر

معارض صناعية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 11, 2024 3:00 مساء - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الصناعة – industry

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

غرفة الشرقية – Asharqia Chamber

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *