قمة العلا لمستقبل الثقافة العالمية 2024

25-27 فبراير-2024قمة العلا لمستقبل الثقافة العالمية 20241445/8/17-15 هـ 25-2024/2/27 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف محافظة العلا فعاليات قمة العلا لمستقبل الثقافة العالمية 2024 التي تجمع نحو 150 شخصًا من القادة وصنّاع القرار، وروّاد الأعمال، والفنانين من مختلف أنحاء العالم. خلال الفترة بين 25 و27 فبراير الجاري. لمناقشة أهم قضايا القطاع، وسبل تعزيزه قوةً دافعةً للتقدم الاجتماعي والتغيير الإيجابي للمستقبل.

وتشمل القمة، التي تستضيفها الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع وزارة الثقافة، مجموعة من جلسات النقاش وورش العمل والعروض التفاعلية. بهدف اكتشاف طرق جديدة لدعم المشاركة المؤثرة والواسعة من خلال الفن والثقافة والصناعات ذات الصلة.

اقرأ ايضا: المؤتمر الأول لطب الأطفال وحديثى الولادة 2024

كما يتضمن برنامج القمة 3 جلسات رئيسة، الجلسة الأولى بعنوان “الأساس الغني” وتتناول تعزيز الابتكار والتجديد في الثقافة. بهدف استكشاف الطبيعة واحتياجاتها، وتطوير العلاقة المتناغمة مع البيئة. وتستهدف الجلسة الثانية دعم التحوّل للإبداع العالمي والحوار العابر للثقافات بعنوان “الأرض الإبداعية”. لاستكشاف سياسات تنمية الاقتصاد الثقافي، ودعم ريادة الأعمال الإبداعية، واستخدام الفن لتحسين المهارات، فيما تتطرق الجلسة الأخيرة بعنوان “حصاد التأثير” نحو الثقافة الشاملة. وتمكين المجتمع؛ لاستكشاف الإنتاج الثقافي العالمي وتأثيره في الثقافات المحلية.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي للفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة: إن النسخة الافتتاحية من القمة “تعكس التزامنا بالحفاظ على التراث الثقافي. ودعم مستهدفات الفن والثقافة لدفع عجلة التطوير المجتمعي”، مضيفة: “نستكشف من خلالها دور البيئة الطبيعية في تشكيل التطور الثقافي، وتأثير الطبيعة على المحيط الذي نعيش فيه”.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 25, 2024 8:00 صباحا - فبراير 27, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *