كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل 2023

16-18 ديسمبر-2023كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل 20231445/6/5-3 هـ - 16-2023/12/18 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينتظر عشاق الفروسية الانضمام لفعاليات كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل 2023. ويعد هذا الحدث من أهم الفعاليات الرياضية التي تهتم بها محافظة العلا خاصة للخيل والفروسية.

ومن المقرر إقامة كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل 2023 خلال الفترة من 16 – 18 ديسمبر في قرية الفرسان بمحافظة العلا.

ويأتي هذا الحدث بتنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العلا وبإشراف الاتحاد السعودي للفروسية. وبمشاركة الاتحاد الدولي للرماية من على ظهر الخيل، والاتحاد الدولي للفنون القتالية. وتعكس تلك البطولة مدى التزام العلا بتعزيز موقعها كمركز رائد للفعاليات الرياضية المتميزة للخيل وتوسيع نطاق عروضها للزوار والسكان المحليين.

كما أوضح المدير التنفيذي لقطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا زياد السحيباني، أن هذا الحدث يسهم في تسليط الضوء على العادات والتقاليد وتاريخ الخيول في المنطقة. ويضيف إلى العلا جاذبية كبيرة باعتبارها مركزاً للفعاليات الرياضية وعلى وجه الخصوص فعاليات الخيول والفروسية. كما تعد تلك  الفعالية من عناصر الجذب السياحي لاستقطاب جماهير جديدة وإعادة إحياء التقاليد العربية الأصيلة وتعريف الأجيال الجديدة بها.

اقرأ أيضاً: مهرجان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للصحة والرياضة 2024

ومن المقرر أن تشارك 11 دولة في كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل وهم السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. فضلا عن تركيا وإيران وسوريا والكويت وكازاخستان وكندا وإندونيسيا ومنغوليا وتايلاند. كل هذا بالإضافة إلى محبي الخيول من دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة.

علاوة على ذلك تعد الرماية من على ظهر الخيل والتقاط الأوتاد من فنون الفروسية القديمة التي كانت منتشرة لدى العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم. وستكون هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها العلا مسابقات ترتكز على هذا النوع من الفنون القتالية على الخيول.

وبصفة عامة تشكل البطولة توسعاً كبيراً في تقويم فعاليات الفروسية والرياضة في العلا. بما يتماشى مع التجديد الشامل للمنطقة بوصفها وجهة عالمية رائدة للتراث الثقافي والطبيعي.

أكثر

معارض رياضية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 16, 2023 8:00 صباحا - ديسمبر 18, 2023 2:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

القطاع الرياضي – Sports sector

الحضور

عام بتذاكر – general with tickets

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الهيئة الملكية لمحافظة العلا – Royal Commission for Al-‘Ula

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

920025852

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *