كأس العلا للصقور 2025

09-15 فبراير-2025كأس العلا للصقور 20251446/8/16-10 هـ - 9-2025/2/15 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

أعلن نادي الصقور السعودي عن تفاصيل إقامة كأس العلا للصقور 2025 وذلك خلال الفترة من 9 -15 فبراير. وهو ما يدعم حضور ومشاركة المهتمين ورواد هذا المجال من خلال مسابقات وفعاليات مثيرة ومتنوعة.

ومن المقرر أن ينعقد كأس العلا للصقور في قرية (مغيراء) التراثية بمدينة العُلا. ويحمل لقب أغلى مسابقات الصقور على مستوى العالم؛ وذلك بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويجمع الكأس نخبة الصقارين في المملكة والعالم.

اقرأ أيضاً: مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير التعليم الرقمي 2025

الجدير بالذكر أن كأس العلا يأتي ضمن جهود الهيئة الملكية للعلا ونادي الصقور السعودي في الاحتفاء بثقافة وهواية الصقارة الأصيلة. والعمل على دعم الإرث التاريخي للصقور خاصة وتقديمه للعالم من أرض المملكة.

وبصفة عامة تهدف الهيئة الملكية، لتعزيز حضور مختلف الرياضات ومنها قطاع الصقارة، حيث سيكون أحد أبرز الألعاب التي سوف تستضيفها قرية “مغيراء” للرياضات الأصيلة في العلا. وستسهم القرية في أن تكون العلا وجهة عالمية في تنظيم واستضافة مختلف الرياضات التراثية الأصيلة. ووجهة للهواة والمتخصصين في استضافة مختلف البطولات وسط البيئة الطبيعية الثقافية للعلا.

كما يتبلور هدف نادي الصقور السعودي في جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق. وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور.

علاوة على ذلك يرسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. بما يساهم في انسجام أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة. وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

أكثر

معارض رياضية 2025

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 9, 2025 9:00 صباحا - فبراير 15, 2025 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة – sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *