مؤتمر الحطام الفضائي 2024

11-12 فبراير-2024مؤتمر الحطام الفضائي 20241445/8/2-1 هـ - 11-2024/2/12 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

بعنوان “الحطام الفضائي: نحو ازدهار اقتصاد الفضاء العالمي مستقبلاً” ينعقد مؤتمر الحطام الفضائي 2024 في مدينة الرياض. وذلك لمدة يومين 11 -12 فبراير في مقر هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

ويهدف مؤتمر الحطام الفضائي 2024 إلى تعزيز الوعي العالمي حول تحديات الحطام الفضائي. وتشكيل منصة للحوار العالمي للتصدي لهذا التحدي الكبير.

ومن المقرر انطلاق المؤتمر بتنظيم وكالة الفضاء السعودية، بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) كجهة مشاركة في الاستضافة. وبالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) كشريك محتوى.

كما يجمع المؤتمر الخبراء والمختصين والمهتمين في مجال الفضاء. وذلك من أجل فهم حجم التحديات والمخاطر المرتبطة بالحطام الفضائي المتزايد وتأثيره على مستقبل الفضاء.

اقرأ أيضاً: معرض المستقبل الذكي 2024

وتتمثل أهمية المؤتمر في كونه منصة رائدة للجمع بين القادة وخبراء الفضاء لتسليط الضوء على هذه ظاهرة الحطام الفضائي المتزايدة. بالإضافة إلى مناقشة سبل التصدي لها من خلال تشكيل آليات حوكمة عالمية فعّالة. فضلا عن بحث التشريعات والسياسات لمواجهة هذا التحدي العالمي. ودعم المشاريع البحثية الرائدة في هذا المجال.

وأكد معالي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي أن مؤتمر ” الحطام الفضائي ” يأتي تأكيدًا على التزام الوكالة بتعزيز جهودها في مجال تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستدامة في الفضاء. مضيفًا أن المؤتمر ومن خلال فعالياته المختلفة يمثل فرصة مميزة لتحفيز التفاعل وتبادل الخبرات؛ بهدف تحقيق تقدم فعّال نحو جعل الفضاء بيئة مستدامة ومستقبلية.

ويشجع المؤتمر كافة الشراكات بين الوكالات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية. مما سينعكس على إيجاد حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه القطاع بما فيها تقليل تأثير حطام الفضاء.

وبصفة عامة يشمل المؤتمر عدة محاور أبرزها تحليل تأثير تزايد تحدي حطام الفضاء، واستعراض التحديات في التشريعات والسياسات، مركزًا كذلك على التدابير اللازمة للتأقلم والتخفيف من تحدي الحطام الفضائي، بالإضافة إلى دمج المناقشات في خارطة طريق لمواجهة هذا التحدي.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 11, 2024 10:00 صباحا - فبراير 12, 2024 6:30 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الفضاء – space

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وكالة الفضاء السعودية – Saudi Space Agency

الموقع الالكتروني

مؤتمر الحطام الفضائي

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

2443999 -11 – 966

locatin image

‫2 تعليقات

  1. ملتقى نرجو ان يكون حدث عظيما له اثره ومنفعته وان يكون إضافة حقيقة وذلك من خلال ماينثر فيه من علوم ودرر وتقنيات متطورة

  2. ملتقى نرجو ان يكون حدث عظيما له اثره ومنفعته وان يكون إضافة حقيقة وذلك من خلال ماينثر فيه من علوم ودرر وتقنيات متطورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *