مؤتمر العلا الدولي لتقييم الأثر على التراث 2023

03-06 ديسمبر-2023مؤتمر العلا الدولي لتقييم الأثر على التراث 20231445/5/22-19 هـ - 3-2023/12/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تطلق اللجنة الوطنية السعودية للمجلس الدولي للآثار والمواقع فعاليات مؤتمر العلا الدولي لتقييم الأثر على التراث 2023. وذلك في الفترة 3 – 6 ديسمبر 2023م/ 19 – 22 جمادى الأولى 1445هـ، بمدينة العلا شمال غربي المملكة. كما يأتي المؤتمر بشراكة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

ويقام المؤتمر بالشراكة مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، والمجلس العالمي للمعالم والمواقع (ICOMOS). ومركز أثر الإقليمي بالشارقة (ICCROM). والمركز الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والفنون (UNESCO). كذلك ويستغرق المؤتمر المقرر عقده في قاعة مرايا العلا، لمدة 4 أيام متتالية بحضور شخصيات بارزة.

بالإضافة إلى مشاركة علماء آثار وخبراء ومتخصصين في مجال التراث من مختلف أنحاء العالم. ويبحث المؤتمر مواضيع بارزة منها، تقييم أثر التراث بمواقع التراث الأثري والتراث العمراني الحي على ضوء أهداف التنمية المستدامة، كما يتناول سياسات وتشريعات تقييم الأثر التراثي وأطر التنفيذ، وتخطيط تقييم الأثر التراثي لمشاريع التنمية الضخمة.

اقرأ أيضاً: ملتقى طويق للنحت 2024

أكد مدير اللجنة العلمية لمؤتمر العلا الدولي لتقييم الأثر على التراث د. عدنان عدس، أن المؤتمر يحظى باهتمام واسع من قبل الخبراء والباحثين والمهتمين في مجال التراث وتقييم الأثر. وأشار إلى أنه تمت دعوة أكثر من ٣٠ شخصية بارزة في مجال الحفاظ وتقييم الأثر على التراث من المنظمات المحلية والعالمية والدولية العاملة في مجال الحفاظ على التراث.
ومع افتتاح باب تقديم الملخصات والأبحاث العلمية، استقبلت اللجنة العلمية عبر الموقع الرسمي للمؤتمر عددا من ملخصات الأوراق العلمية، حيث يتم تحكيمها وإشعار أصحابها بالقبول أو الرفض في غضون أسبوع. وتخضع الأوراق المقدمة لشروط عدّة.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 3, 2023 8:00 صباحا - ديسمبر 6, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

القطاع الثقافي – Cultural sector

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

قاعة مرايا العلا – Maraya AlUla Hall

البريد الإلكتروني

locatin image

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،انا خبير قضائي فى مجال الآثار والتراث ،أعمل رئيس مصلحة الدراسات التاريخية والأثرية في المعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال الثقافة والتراث ،كنت اودالمشاركة معكم فى المؤتمر المبارك إلا أنى لم أطلع على منشوركم إلا متأخراوأملى كبير فى الإنضمام لكم عبرالندوات والمؤتمرات إن قبلتم ،وتعجبني رعاية المملكة العربية السعودية التظاهرات الثقافية

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا متخصصه في مجال الاثار والمتاحف وباحث دكتوراه في نفس المجال وشاهدت عن المؤتمر في وقت متاخر اتمنى المشاركه في المرات القادمه وان اكون جزء من هذا التبادل الثقافي الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *