مؤتمر العمارة والتصميم الثاني 2023

12-14 نوفمبر-2023مؤتمر العمارة والتصميم الثاني 20231445/4/30-28 هـ - 12-2023/11/14 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تقيم جامعة عفت بمدينة جدة فعاليات مؤتمر العمارة والتصميم الثاني 2023 خلال الفترة 12 – 14 نوفمبر. لتقديم رؤى إبداعية جديدة في​ العمارة والتصميم.

يقدم مؤتمر العمارة والتصميم الثاني 2023 أحدث التقنيات الناشئة المرتبطة بمجالات الهندسة المعمارية. وكذلك التصميم والبناء بأن يكون لها تأثير عميق على الممارسات التعليمية والمهنية والمجتمعية.

ويوضح المؤتمر اخترق الذكاء الاصطناعي (AI) مجموعة واسعة من الصناعات وهو يعمل تدريجياً ولكن بثبات على تحويل العلاقة بين المستخدمين النهائيين والمهندسين المعماريين والمصممين ومقدمي الخدمات. كما تولد أدوات الذكاء الاصطناعي ووحدات التعلم الآلي (ML) مجموعة من التقنيات المبتكرة التي يمكن أن تغير مسار الحضارة البشرية.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي لهندسة الطاقة النووية 2023

وبصفة عامة خلقت تقنية النانو فرصًا كبيرة لتطوير أنظمة البناء وطرق التصميم وتقنيات البناء. كما مهدت التطبيقات المحتملة في البناء الشاهق والخرسانة المسلحة ومواد العزل والتشطيبات السطحية الطريق لثورة في علوم البناء والتصميم الداخلي وتطوير المنتجات الصناعية.

كما أن التقدم التكنولوجي الكبير في مصادر الطاقة المتجددة وتخزينها وتوزيعها يفتح آفاقًا جديدة لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وانبعاثات الكربون. تعتبر مهن الهندسة المعمارية والتصميم في مقدمة ومركز هذه التحولات وتلعب دورًا حاسمًا في تسخير الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وعلم النانو والابتكارات الرقمية ذات الصلة في نمذجة الطاقة والتصميم البارامتري والتصنيع الرقمي.

كما يسعى المؤتمر الدولي الثاني للهندسة المعمارية والتصميم لاستكشاف إمكانات التقنيات الناشئة للهندسة المعمارية والتصميم. واستكشاف كيفية النجاة والازدهار في العالم الرقمي الهندسي.

أكثر

فعاليات جدة 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض عقارية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 12, 2023 8:00 صباحا - نوفمبر 14, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الهندسة المعمارية – architecture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

جامعة عفت – Effat University

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *