مؤتمر مكة الخامس للغة العربية 2023

29-31 ديسمبر-2023مؤتمر مكة الخامس للغة العربية 20231445/6/18-16 هـ - 29-2023/12/31 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستعد الأوساط الثقافية لاستقبال فعاليات مؤتمر مكة الخامس للغة العربية 2023 خلال الفترة 29 – 31 ديسمبر. ويهدف المؤتمر لتحقيق التواصل بين الباحثين والأكاديميين المختصين في اللغة العربية وفي المناهج التربوية والمجال التقني لتبادل الخبرات بينهم.

كما يعرض المؤتمر أحدث الدراسات والبحوث العلمية في الحقول الاختصاصية التي تعالجها محاور الحدث مع المشاركين. ومن المقرر إقامة فعاليات المؤتمر بعنوان “اللغة العربية والعلوم” في فندق هوليداي إن مكة العزيزية.

كما تحددت أهداف المؤتمر لتشمل تعزيز شعور أفراد المجتمع بالانتماء إلى اللغة العربية الشريفة لغة القران الكريم. وإبراز جهود الأفراد والمؤسسات والهيئات والحكومات في مجال تعلم اللغة العربية وتعليمها واقعيّاً وافتراضيّاً.

اقرأ أيضاً: المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي 2024

فضلا عن إبراز دور التقنيات في التغلب على العوارض والأزمات العالمية. عرض آخر التطبيقات والوسائل التقنية المستخدمة في التعلم والتعليم الإلكتروني. كذلك تمكين تعليم اللغة العربية عن بعد واستثمار مختلف طاقات التقنية الحديثة لذلك.
تطوير مهارات معلمي اللغة العربية في التعليم العام والتعليم العالي وفي معاهد تعليم اللغة للناطقين بغيرها.

وانطلاقا من الوفاء بواجب خدمة لغة القرآن الكريم تقرر أن يقام هذا المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية وآدابها، واختير لإقامته أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة وبجوار الكعبة المشرفة.

لا شك في أن اللغة العربية لها من المكانة ما ليس لغيرها من اللغات العالمية جمعاء، فهي لغة القرآن الكريم والوعاء الذي يحمل شعائر ديننا الإسلامي الحنيف وتراثنا الفكري الخالد. ومن هنا وجب على أبناء هذه اللغة الشريفة خدمتها والعمل على إعلاء شأنها بين اللغات.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 29, 2023 8:00 صباحا - ديسمبر 31, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

اللغة العربية – Arabic

الحضور

عام بتذاكر – general with tickets

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

مركز إثراء المعرفة للمؤتمرات والأبحاث والنشر العلمي – kefeac

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *