ملتقى الفنون الشعبية 2024

10-12 يوليو-2024ملتقى الفنون الشعبية 20241446/1/6-4 هـ - 10-2024/7/12 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يعتبر ملتقى الفنون الشعبية 2024، الذي سيقام في جمعية دار عنيزة للتراث الشعبي بمحافظة عنيزة، حدثًا هامًا لتعزيز السياحة والتراث في المنطقة. سينظم الملتقى دار عنيزة للتراث خلال الفترة من 10 – 12 يوليو الجاري. بهدف تعزيز الاهتمام بالموروث الفني والفنون الأدائية في منطقة القصيم، وتعريف الجمهور بتفاصيلها. وتكوين صورة ذهنية جميلة عن محافظة عنيزة ومقوماتها السياحية والفنون الشعبية التي تزخر بها.

سيتضمن الملتقى جلسات حوارية حول الفنون الشعبية والتراثية، بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين بهذا التراث على مستوى المملكة والخليج. كما سيهدف الملتقى إلى نشر ثقافة الفنون الشعبية وتعزيز الموروث الشعبي بين شباب المنطقة. إضافة إلى إبراز هذه الفنون كأحد الروافد الثقافية والسياحية الهامة في القصيم.

اقرأ أيضًا: احتفال اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري 2024

علاوة على ذلك، يعد الملتقى فرصة ذهبية لتعزيز السياحة في محافظة عنيزة والتعريف بالفنون الشعبية المحلية مثل السامري، الحوطي، والناقوز، وغيرها. من ناحية أخرى، ستسهم هذه الفعالية في زيادة الجذب السياحي وإبراز عنيزة كوجهة سياحية وثقافية مميزة.

في الختام، يهدف ملتقى الفنون الشعبية 2024 إلى جمع الفنانين والمثقفين والمهتمين بالفنون الشعبية تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والأفكار وتعزيز التواصل الثقافي. كذلك، سيسعى الملتقى إلى إحياء التراث الشعبي وإبراز جمالياته وتنوعه. مما يعزز من مكانة الفنون الشعبية في المجتمع ويسهم في نشرها والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

أكثر

معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 10, 2024 9:00 صباحا - يوليو 12, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Symposium -ملتقى

القطاع

Cultural – ثقافي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Unayzah House for Folklores – دار عنيزة للتراث

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *