المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة 2023

30 مايو / 01 يونيو-2023المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة 202310 - 12 / 11 / 1444 هـ - 30 /5 /2023 - 1/ 6 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تشهد جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) انطلاق المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة 2023 خلال الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2023.

ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. كما يستقطب المؤتمر حضور ومشاركة أكثر من 1000 من قادة الفكر والمبتكرين من قطاعات التعليم العالي، والحكومي، والأعمال، والمجتمع المدني.

بصفة عامة يستهدف المؤتمر مناقشة الحلول العاجلة لقضايا الاستدامة. كذلك سيشمل الحدث مجموعة من الموضوعات مثل تدور جميعها حول الإجراءات التي يجب على الجامعات اتخاذها لمساعدة المجتمع على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

كما أكد رئيس «كاوست» البروفيسور توني تشان، ضرورة أن تكون الجامعات أكثر استجابة للقضايا العالمية الملحة. وقال «هناك إجماع واسع على أننا مقبلون على كارثة بشرية وبيئية عالمية في غضون بضع سنوات فقط. ومع ذلك، فإن الجامعات، إلى جانب قطاعات المجتمع الأخرى، تمضي إلى حد كبير في عملها المعتاد. إننا اليوم نعيش أزمة المناخ والاستدامة، ويجب على الجامعات في جميع أنحاء العالم أن تبدأ في التصرف بجدية لمواجهة هذا الواقع».

وأضاف «هذا المؤتمر هو دعوة للعمل ودعوة للجامعات العالمية لتوجيه برامجها التعليمية والبحثية والابتكارية والتوعية نحو تحقيق نتائج ملموسة ومؤثرة».

وسيقدم الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام مجموعة من حلقات النقاش المحفزة للفكر وندوات العمل التعاونية التي ستطرح رؤى جريئة.

وكذلك تشكل تحالفات جديدة قوية بين مختلف القطاعات، وسيغطي أربع مسارات رئيسية تتماشى مع التحولات اللازمة لتحقيق عدة أهداف.

ومن الأهداف المقترح تنفيذها الصحة وعلوم السكان، والطاقة والصناعة المستدامة، والبيئة المستدامة، والمدن والمجتمعات المستدامة.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 30, 2023 8:00 صباحا - يونيه 1, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

sustainable development – التنمية المستدامة

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    انا فتاه من اليمن اريد حضور المؤتمر كيف ممكن التقديم علمان باني في مرحلة الدكتوراه و في التنمية المستدامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *